الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 04:01

ارتفاع الحرارة يسبب الصداع النصفي

كل العرب
نُشر: 19/03/09 07:15

* هذه الدراسة لا تثبت بشكل أكيد أن الطقس مسؤول عن الاصابة بأوجاع الرأس ومن ذلك مرض الشقيقة أو الصداع النصفي


قال باحثون أميركيون إن ارتفاع درجة حرارة الطقس قد يسبب الصداع، مشيرين إلى أن ارتفاع ضغط الجوي قد يؤدي إلى النتيجة نفسها ولكن بالمقدار ذاته.
لكن الدكتور كينث موكامال، وهو طبيب في الامراض الباطنية من مركز بيت إسرائيل الطبي في بوسطن بالولايات المتحدة قال إن هذه الدراسة لا تثبت بشكل أكيد أن الطقس مسؤول عن الاصابة بأوجاع الرأس ومن ذلك مرض الشقيقة أو الصداع النصفي.



وقال موكامال لصحيفة بوسطن غلوب الاميركية إنها، أي الدراسة "لا تقول لنا متى يمكننا تحديد العوامل التي تسبب الصداع النصفي"، مضيفاً" علينا عدم نسيان الدور الذي يلعبه ارتفاع درجة الحرارة وإبقاء ذلك في بالنا".
وتابع" في الماضي كنا نقول أن سبب ذلك ( الصداع النصفي) هو تناول المثلجات (أيس كريم) ولكن الآن يقول آخرون إن الحرارة هي التي تجعلك تأكل الايس كريم".
ويعاني حوالي 28 مليون أميركي من الصداع النصفي من ضمنهم حوالي 17% من النساء 6% من الرجال، وهذا المرض قد يعيق نشاط المريض ويجبره على البقاء في أماكن هادئة ومظلمة للتخفيف من حدته.
والعلاجات التي يصفها الاطباء للمرضى قد تكون على شكل حبوب لتسكين الوجع وهناك أدوية جديدة لتخفيف الورم الذي قد يحدثه المرض.

مقالات متعلقة