الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 03:01

أهمية وجبة الفطور!


نُشر: 03/03/09 16:34

وجبة الفطور هي الوجبة الأهم خاصة للأولاد والشبيبة، فهي تزود الجسم بالطاقة الضرورية  للتركيز والتفكير عند بدء النهار. هنالك العديد من الأبحاث التي أثبتت أن الأولاد الذين لم يتناولوا وجبة الفطور قبل ذهابهم إلى المدرسة كان من الصعب عليهم التركيز في التعليم، وحصلوا على نتائج منخفضة في الامتحانات. أشارت الأبحاث أيضًا إلى أن الأولاد الذين لم يتناولوا وجبة الفطور كانوا جياعاً ومتعبين، وعانوا من قلة التركيز والراحة وعدم الاهتمام. عندما يصحو الولد في الصباح لا يشعر بالجوع. الاحساس بالجوع يأتي عادة بعد نصف ساعة، وكما هو معروف، فإن استراحة الطعام الأولى خلال يوم التعليم تكون بعد ساعتين، وعندها يفضّل الولد الذهاب للّعب خلال الاستراحة، بدلاً من تناول الطعام. الولد الذي لا يتناول وجبة الفطور يجد نفسه في نهاية اليوم الدراسي  بدون غذاء مما يضر بنموه وتطوره. وجبة فطور متوازنة هي فرصة لتزويد الولد الذي لا يتناول الطعام بكمية كافية بقسم من احتياجاته الغذائية. وجبة الفطور يجب أن تكون: -  مغذية قدر الإمكان تحتوي على معظم العناصر الغذائية
 -  سريعة للأكل
- لولد لا يستطيع تناول سلطة على الفطور.-
 - غير دسمة وكمية غير كبيرة. - الأهم أن تكون لذيذة.  اقتراحات لوجبة فطور مغذية وسهلة التحضير: - خبز من القمح المليء مع لبنة پيريؤوس 9% وزعتر. - حبوب للفطور مع شوكو شوك أو حليب تنوڤا غني 3% . - حبة فاكهة مرطبان يوپلي أبيض 1.5% . - عجة مع قطعة خبز ويوپلي 360 .
 مفضّل على الفطور مشروب صحي - قنينة صغيرة ذات قيمة كبيرة. يوپلي 360، مشروب صحي غني بالكالسيوم يحتوي على أقل سكر، يحتوي على الالياف الغذائية، سهل الهضم، ويساعد على تقوية جهاز المناعة.

مقالات متعلقة