الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

أكل الخس يقضي على الشيخوخة

كل العرب
نُشر: 04/03/09 18:26

* يعتبر الخس من اهم المصادر الغنية بحمض الفوليك المفيد للحوامل الذي يمنع التشوهات الخلقية للجنين واثبتت الدراسات فعاليته في الوقاية من مرض الزهايمر.


اكدت دراسة ايطالية ان الخس من الخضراوات الغنية بالفيتامينات المهمة للجسم فهو مقو للخصوبة والجنس ورمز الخصوبة والتناسل الامر الذي يجعله فياغرا طبيعية للجسم.
ويعتبر الخس من اهم المصادر الغنية بحمض الفوليك المفيد للحوامل الذي يمنع التشوهات الخلقية للجنين واثبتت الدراسات فعاليته في الوقاية من مرض الزهايمر.



واشار الخبراء في التغذية إلى ان تناول اوراق الخس الخضراء الداكنة اللون الخارجية غنية بمادة "بيتا كاروتين" والفلافين المضادات القوية للاكسدة التي تحمي القلب والشرايين وتكافح الشيخوخة وتقوي جهاز المناعة وتعمل كمسكن ومهدئ.
ويحتوي الخس على فيتامينات a-b-c-e وغني بالاملاح المعدنية واهمها الكالسيوم والفسفور والحديد ولهذا يعتبر مفيدا للصغار والكبار فهو يقيهم من الاصابة بهشاشة العظام ويحافظ على قوة وسلامة الاسنان.
واوضح الخبراء ان الخس يقي من الامساك لأنه غني بالألياف الغذائية والماء ويرطب الجسم ويقي من تشكل الحصوات البولية ويهدئ الاعصاب ويساعد على النوم كما انه يمنح البشرة المزيد من النقاء والنضارة.

مقالات متعلقة