الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

امور لم نعرفها عن استهلاك البيض


نُشر: 16/03/07 10:08

أنواع البيض المتواجدة على الرفوف:
البيض العادي والذي من المقرر أن يصل الى الحوانيت والمحلات التجارية في موعد أقصاه أسبوع من وضعها. البيض الطازج الذي  يصل الى الحوانيت في موعد أقصاه منذ يومين من وضعها. البيض الطبيعي الذي وضع في ظروف مرعى مفتوح وغذاء طبيعي فقط. البيض الذي تم وضعه في ظروف مرعى مفتوح وقدم للدجاج غذاء عادي. البيض الغني بزيوت اوميجا 3 .
سلق البيض :
البيض الطازج جدا والذي وضع حديثا غير ملائم لتحضيره كبيض مسلوق وذلك لأن قشرة البيضة تلتصق بالزلال. لذلك ينصح بسلق البيض بعد مرور يومين أو ثلاثة أيام على وضعه.
أفضليات البيض الطازج :
كلما كان البيض طازج أكثر فان طعمه ونكهته تكون أفضل، والمبدأ المتبع بالنسبة للبيض هو بارد وسريع أي بمعنى احضار البيض مباشرةً للمستهلك بعد وضعه بدرجة حرارة مراقبة وبسرعة. زلال البيضة الطازجة يكون كثيف أكثر والصفارة مستديرة وزلال البيضة الطازجة يتم خفقه بشكل أفضل وهو مناسب للطهي الذي يتطلب خفق وخبز وطعم صفارة البيضة يكون ألذ. وبنفس الوقت فان استعمال البيض الطازج وفق مبدأ بارد وسريع يقلل من احتمال الاصابة بأية جرثومة كانت حيث لا يكون أمام الجراثيم فترة زمنية للتطور والتكاثر  قد تسبب بتسمم غذائي.

تناول البيض الطازج :
يفضل تناول البيض الطازج لكبار السن للأطفال أو لكل من اصيب جهاز المناعة لديه ويفضل تناول البيض الطازج جداً فهو آمن أكثر لأنه يصل الى الحانوت بعد وقت قصير من وضعه وبالامكان تميزه عن سائر الانواع من خلال الاسم الذي تحمله الرزمة.
لون قشرة البيضة :
لا علاقة بين لون قشرة البيضة وجودتها لأن لون القشرة ينتج عن الصفات الوراثية التي تحملها الدجاجة.

مقالات متعلقة