الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

مؤحيدت: علاج الأسنان للأطفال مجانا


نُشر: 27/01/09 15:22

أعلنت كوبات حوليم مئوحيدت الرائدة في خدمات الصحة في البلاد عن إطلاق ثورة جديدة في خدمات صحة الأسنان، إذ قررت مئوحيدت توفير خدمات علاج الأسنان للأطفال حتى جيل 12 عاما مجانا. وتأتي هذه الخطوة في سياق جهود مئوحيدت الدءوبة لتقديم المزيد من الخدمات الصحية لمؤمنيها. ومن المتوقع أن تقود هذه الخطوة، الرائدة في مجالها، إلى انتقال أعداد كبيرة من الأعضاء المؤمنين في صناديق المرضى المنافسة، خصوصا وأن علاج الأسنان المجاني سيُمنح للأطفال حتى جيل 12 عاما ممن  يملكون التأمين المكمل "مئوحيدت سي".
وفي هذا السياق أشارت صحيفة غلوبوس في عددها الصادر 27 كانون ثاني إلى أن هذه الخدمة غير كمتوفرة في أي صندوق مرضى آخر، وأن صندوق المرضى مكابي يقدم علاجا مجانيا للأطفال فقط لجيل 6 سنوات. في حين لا تزال كوبات حوليم مئوحيدت تفتقر إلى هذا النوع من العلاجات.

وقال مدير عام مئوحيدت، شموئيل معلم :" لد اخترنا في مئوحيدت توفير هذا العلاج المجاني لهذه الفئة من العمرية لأننا نتحدث عن فترة نمو وتطور مهمة ومصيرية عند الأطفال في تطور مبنى الأسنان الدائمة. إذ تشير الأبحاث الطبية إلى أن رعاية وعلاج والحفاظ على صحة الأسنان في هذا الجيل يقلل بصورة كبيرة للغاية من مخاطر تلف الأسنان أو إصابتها بالأمراض، كما يقي من الحاجة لعلاجات إضافية للأسنان حتى جيل 18 عاما. نحن نعتقد أنه يجب الاستثمار في الوقاية والعلاج اللازم في الفترات المبكرة وعند الأجيال الصغيرة، الأمر الذي يمنع ظهور مشاكل في المستقبل ويلغي الحاجة لعلاجات مركبة ومعقدة في سن البلوغ.
من جهته فقد أشار د. عوزي سيماني، مدير قسم التأمين في مئوحيدت إلى أن هذا القرار جاء على ضوء المعطيات التي جاءت في تقرير وزارة الصحة والتي تفيد بأن علاج الأسنان يشكل مصدر أكبر حجم من المصروفات العائلية  في مجال الصحة، إذ بلغت هذه المصروفات في العام 2006 نحو 28% من مجمل مصروفات العائلة في بند الصحة وكانت كلها مخصصة لعلاج الأسنان ، وهي أكبر بكثير من باقي المصروفات التي تدفعها العائلة على التأمين الصحي المكمل أو مقابل ثمن الدواء.
وأشار د. سيماني إلى أن صندوق المرضى في مئوحيدت قرر أن يدرج هذه العلاجات المجانية للأطفال حتى جيل 12 عاما في إطار تأمين "مئوحيدت سي". وتشمل هذه العلاجات المجانية: فحص سنوي للأسنان، رقع الأسنان، علاج العصب، تقويم الأسنان، قلع الأسنان، تركيب جسر، تصوير الأسنان في عيادات الأسنان. ويمكن الحصول على هذه العلاجات في عيادات الأسنان التابعة لمئوحيدت في مختلف أنحاء البلاد.

مقالات متعلقة