الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 22:01

كيف تتعاملي مع صديقتك ملكة الدراما

كل العرب
نُشر: 01/02/09 16:27

عندما تكون صديقتك ملكة الدراما، فأن الحياة معها تصبح مثل مسلسل تلفزيوني طويل وممل جدا لا يمكنك التخلص منه. فأقل مشكلة تجعلها تبكي وتفقد السّيطرة على كتفك. وعندما تكون متوترة، تصبح كالمجنونة، وعندها تبدأ المكالمات الهاتفية على الـ3 صباحا. لكن مع هذا لا يوجد سبب للتخلي عنهن، على الأقل لمعرفة أخر الأخبار المشوقة في حياتهن.
• كوني المراقب الصادق لها. عندما تخبرك ملكة الدراما بأن أستاذا ما يكرهها، أو بأن صديقها يخونها، أو بأن جارها تعمد إيقاظها في منتصف الليل عندما استعمل زامور السيارة تحت نافذتها، اطلبي منها الأدلة بدلا من الشكوك. استعملي المنطق لعمل ثقوب في نظرياتها الدرامية.



• ضعي حدود.
ملكات الدراما معروفات بتفكيرهن الشخصي، وبأن أزماتهن أكثر أهميّة من أي شيء أخر يمكن أن تمريّ به. إذا قامت بالاتصال معك ولم يكن لديك الرغبة في التحدث إليها لا تجيبي على الهاتف. إذا فاجأتك في منزلك، اشرحي لها بأنك مشغولة مثلا في إعداد الطعام لأسرتك، أو الدراسة أو التحضير لحدث مهم في عائلتك. حتى تعرف بأن لديك حياة أنت أيضا.
• كوني صديقة مخلصة عندما تشاهدينها تدمر نفسها. ملكات الدراما يرمين بأنفسهم بشكل مندفع في الحالات الخطرة -- في أغلب الأحيان لاسترعاء الانتباه وللازدهار من الدراما. إذا شعرت بأنها تقوم بذلك عن قصد، تدخلي وأخبري أهلها أو شريكها وقدمي لهم النصح حول طريقة معاملتها.
• توقعي بأن تكون صديقتك المخلصة أيضا. إذا كانت ترغب في عمل ضجة كبيرة حول كل شيء في حياتها فهذه حياتها، أما إذا رفضت أن تساندك في وقت أزماتك فهي ليست ملكة الدراما وحسب بل صديقة سيئة أيضا. اخبريها بأنك تتوقعين منها أن تكون صديقة مخلصة، وإذا تجاهلتك فهذه نهاية صداقتكما.

مقالات متعلقة