الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 01:01

الجبهة :حملة إغاثة لمواجهة الحصار

العرب
نُشر: 23/11/08 13:01

*بدء الاستعدادات التنظيمية لتسيير الحملة في كافة أنحاء البلاد


دعت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الأحد، للانطلاق بحملة إغاثة للأهل في قطاع غزة، في مساهمة إنسانية وطنية لمواجهة الحصار التجويعي الإجرامي الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على شعب بأكمله، محذرة من استمراره، وداعية المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل من أجل وقفه، خاصة أمام نداءات الاستغاثة التي باتت تطلقها حتى المنظمات الدولية مثل وكالة غوث اللاجئين الأونروا وغيرها.
ووجهت الجبهة نداء إلى الجماهير العربية في البلاد، والى القوى اليهودية الديمقراطية إلى النضال بلا هوادة لكسر الحصار المفروض غلى قطاع غزّة. 



وإذ تؤكّد الجبهة على موقفها التاريخي بأن الاحتلال هو أصل كل الشرور، تؤكد، مجددا، أن فصل غزّة عن الضفة أساء لقضية الشعب الفلسطيني، والمطلوب الآن الآن هو وحدة الشعب الفلسطيني وقيادته والعودة إلى المبادرات والاتفاقيات وعلى رأسها وثيقة الأسرى والقاهرة ومكة من أجل وحدة الشعب الفلسطيني ضد العدوّ الأساسي وهو الاحتلال الإسرائيلي.
هذا وباشرت الجبهة بوضع خطة عمل تنظيمية من أجل تسريع الحملة، خاصة مع اقتراب موسم الشتاء، وعلى ضوء حالات الجوع ونقص المواد الأساسية في قطاع غزة.
ويذكر ان النائب محمد بركة، رئيس الجبهة، كان قد أطلق دعوة الإغاثة في مهرجان شعبي ضخم عقد في مدينة الطيرة مساء أمس السبت، احتفالا بفوز مأمون عبد الحي برئاسة بلدية الطيرة.
وقال بركة في كلمته، إن مطلب الساعة هو الانطلاق بهمة لإغاثة شعبنا في غزة، وبنفس الوقت ندعو إلى وقف حالة الانقسام المؤلمة في الشارع الفلسطيني.

مقالات متعلقة