اسواق العربEconomy

الرحلات الصيفية الإستمتاع بالعطلة واخذ معايير السلامة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الرحلات الصيفية الإستمتاع بالعطلة واخذ معايير السلامة بالحسبان

صيف جديد يحل علينا بعد أن حظينا بصيف غير اعتيادي في العام الماضي جراء انتشار جائحة كورونا التي قلبت الموازين وغيرت ملامح الحياة الاعتيادية. فأغلقت المطارات حول العالم وعشنا في أجواء من التقييدات التي بدورها أثرت على نشاطاتنا المختلفة.

في هذا الصيف نتصرف بحكمة، نسافر ونتجول مع الأخذ بعين الاعتبار تعليمات السلامة التي من شأنها المحافظة علينا وعلى ذوينا. لضمان سلامتنا وسلامة اطفالنا في العطلة الصيفية من الجيد ان نتبع التخطيط المسبق للوجهة السياحية. التخطيط سيمنحنا معرفة الكثير من العوامل التي تؤثر على جودة الأوقات التي سنقضيها ان كان في داخل البلاد او خارجها. مثل حالة الطقس المحتملة، المرافئ المتاحة، المواصلات وطرق التنقل وغيرها الكثير.

الاجازة الصيفية هي ايضا العطلة الصيفية للطلاب في المدارس. وما اشد حاجتنا للترفيه عن انفسنا وعن ابنائنا بعد سنة مليئة بالتخبطات والتغيرات الفجائية في كل مرة. الاجازة الصيفية برفقة ابنائنا ما هي إلا فرصة لاعادة الشعور بالامان، فرصة للخروج معا، التجول وتمضية وقتا رائع بصحبة بعضنا البعض. من افضل الطرق لنجاح الاجازة الصيفية العائلية هو إشراك جميع الأفراد باتخاذ القرارات المتعلقة بالتخطيط للرحلات او التجول. توزيع المهام سيعزز من مسؤولية ابنائنا ويعطيهم الثقة.

فصل الصيف هو فصل حار ويحتم علينا أخذ معايير الوقاية. واهم ما يمكن الاشادة به هو الاهتمام بالحصول على قدر كافٍ من الماء حتى لا نصاب بالجفاف جراء درجات الحرارة المرتفعة. اذ يوصي الاطباء بشرب ما لا يقل عن تسعة أكواب يوميا. هل تساءلتم يوما عن أنجع طريقة لشرب الماء؟ اليكم السر القديم والبسيط وهو عبارة عن توفير قارورة ماء خاصة لكل فرد من المجموعة. بهذه الطريقة سيتذكر كل فرد شرب الماء الذي من شأنه تعزيز قدرتنا على مواصلة تجوالنا في الأيام الحارة. بالاضافة لشرب الماء علينا الاهتمام بالتغذية والحصول على العناصر الهامة لأجسادنا والمحافظة على تغذية سليمة ايضا فى الرحلات. هل سئمتم في الماضي من الوجبات السريعة كحل سريع في رحلاتكم؟ ليس بعد الآن. فإنه من الضروري الحرص على نظام اكل متوازن ايضا في الرحلات، ولذلك نتائج ايجابية على الكثير من الاصعدة. تحضير وجبات خفيفة صباحا واخذها معنا ليومنا الحافل سيكون بمثابة حل صحي وأقل تكلفة من اللجوء لمحلات المأكولات السريعة في كل مرة. وعوضا عن ذلك بامكاننا العشاء في مطاعم تحوي على وجبات متنوعة توفر لنا العناصر الغذائية اللازمة.

وفي حديث مع محمد فريج، مدير المجتمع العربي في كلاليت قال: "انه من الجميل والرائع ان تعود الحياة الاعتيادية رويدا رويدا لما كانت عليه في السابق. لكن لا بد من التذكير اننا ما زلنا نعيش في ظل جائحة الكورونا، وبالرغم من التطعيمات اذ ما زلنا نواجه طفرات جديدة من فايروس كورونا في العالم. لذلك من الضروري ان نتطعم قبل السفر وايضا اليافعين. الحرص على السفر للدول الخضراء والالتزام بقوانين هذه الدول. المحافظة على التجول مع الكمامات وتجنب الاماكن المزدحمة قدر الامكان لضمان التباعد . وأخيرا الاهتمام بغسل اليدين واستخدام المعقمات بين الحين والأخر".

كلمات دلالية