الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 09:02

احذروا الأجواء الحارقة: العثور على رجل فاقد للوعي داخل سيارة في نتانيا - حالته حرجة

كل العرب
نُشر: 07/07/21 15:21,  حُتلن: 18:10

الطقس الحار يشكّل خطرًا بشكل خاصّ على كبار السن والأطفال، وكذلك يهدد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والأمراض المزمنة

موجة الحرّ في إسرائيل| عُثر بعد ظهر اليوم الأربعاء على رجل في السبعين من العمر داخل سيارة في أحد شوارع مدينة نتانيا، وهو فاقد للوعي، حيث وصلت الى المكان الطواقم الطبيّة وباشرت بإجراء عمليات انعاش له حيث وصفت حالته بالحرجة.

ووفقًا لمصادر طبيّة فإنّ الحديث يدور عن رجل يعاني من ضربة شمس حادة وظهرت أعراضها واضحة عليه، حيث تمّت احالته الى مستشفى لينيادو في نتانيا وسط عمليات انعاش في محاولة لانقاذ حياته.


صورة توضيحية

يشار إلى أنّ البلاد تشهد في الأسبوعين الاخيرين موجة حرّ شديد ودرجات حرارة مرتفعة  الى جانب ارتفاع نسبة الرطوبة، ما يزيد خطر الاصابة بضربات الشمس والجفاف وغيرها من الأعراض المرافقة لموجات الحرّ الشديد.

الطقس الحار يشكّل خطرًا بشكل خاصّ على كبار السن والأطفال، وكذلك يهدد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والأمراض المزمنة، وكذلك المرضى الذين يتعاطون أدوية معينة، وقت إصابتهم بمرض خطير أو في حال تعرضهم لنقص بالسوائل (الجفاف).

توصيات لتجنب إصابات الحرارة
أفضل حماية ضد أضرار الحرارة – هي الوقاية. يجب متابعة توقعات الأرصاد الجوية والاستعداد بموجب ذلك. في منطقة السهل الساحلي والحزام الساحلي يجب الانتباه ليس فقط إلى درجات الحرارة وإنما إلى وطأة الحرارة أيضاً – مقياس يجمع الحرارة والرطوبة.

كيف نتعامل مع الجو الحار بطريقة صحية؟

- التنفس بعمق: ينصح الأطباء بأخذ أنفاس بطيئة وعميقة، وتكرار ذلك بضع دقائق بمجرد الشعور بارتفاع درجة حرارة الجسم. يرجع ذلك إلى حقيقة أن التنفس السليم يعزز تنظيم الحرارة في الجسم ويساعده على التأقلم مع التغيرات التي تطرأ على درجات حرارة الطقس، وذلك وفقا لتقرير نشره موقع "غود هاوس" (goodhouse) في نسخته الروسية، للكاتبة فيرا إيرماكوفا.

- رذاذ النعناع: تقوم هذه الحيلة على تخمير أوراق النعناع في الماء المغلي، والانتظار حتى برودة السائل، ثم سكبه في زجاجة رذاذ ورشه على البشرة والوجه. ويتميز المنثول (خلاصة عشبة النعناع) بقدرته على خفض درجة حرارة الجلد، ويساعد على التكيف بشكل فعال مع ارتفاع درجات الحرارة.

- صنع "مكيف هواء" منزلي: يساعد وضع زجاجة من الماء المجمد أو وعاء ماء بارد يحتوي على بعض قطع الثلج أمام مروحة كهربائية على تخفيض درجة حرارة المكان، وبالتالي خفض درجة حرارة الجسم.

- كمادات التبريد: يساعد وضع أكياس من الثلج على الجزء الخلفي من الرقبة والمرفقين والمعصمين، على خفض درجة الحرارة الجسم بأكمله.

- تبريد الأغطية: يساعد وضع أغطية السرير في كيس بلاستيكي وتركها في البراد بضع ساعات وإخراجها قبل النوم مباشرة على خفض درجة حرارة الجسم والتمتع بنوم مريح.

- تبريد الفراش: يمكن وضع كيس من الثلج أو جوارب قطنية مملوءة بالأرز المجمد بين غطاء السرير والمرتبة لخفض درجة حرارة الجسم.

- تناول كميات كافية من السوائل، مع تجنب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والمشروبات المنبهة، حيث قد تزيد خطر التعرض للجفاف.

- الحد من فترات الانتظار في الأماكن المغلقة التي لا تحتوي على تهوية جيدة وترتفع فيها درجات الحرارة كالسيارات المتوقفة، خاصة للأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، والأطفال وكبار السن والحيوانات.

- الحد من التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة وفترات ارتفاع درجات الحرارة (تكون عادة من الساعة 11 صباحا إلى 3 عصرا).

- استخدام كريمات الوقاية من أشعة الشمس وارتداء قبعة أو تغطية الرأس لحمايته من أشعة الشمس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241377.92
BTC
0.53
CNY