الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

رغم خروجها من بطولة ويمبلدون للتنس: التونسية أُنس جابر أول عربية تصل إلى ربع نهائي

كل العرب
نُشر: 07/07/21 07:49,  حُتلن: 13:07

أنهت المصنفة الثانية أرينا سابالينكا مغامرة التونسية أنس جابر وأثبتت قدراتها لتشق طريقها إلى قبل نهائي بطولة ويمبلدون للتنس بفوزها 6-4 و6-3 تحت سقف الملعب الرئيسي يوم أمس الثلاثاء. وقدمت لاعبة روسيا البيضاء البالغ عمرها 23 عاما، التي تخوض أول مباراة لها في دور الثمانية في بطولة كبرى، أداء قويا طوال المباراة لتفرض على أنس المصنفة 21 اللعب تحت ضغط. وستلتقي مع التشيكية كارولينا بليسكوفا في قبل النهائي.

وتفتخر أنس، التي صنعت التاريخ بعدما أصبحت أول عربية تتأهل إلى دور الثمانية في ويمبلدون، بأنها واحدة من أكثر اللاعبات تنوعا في طرق اللعب في منافسات السيدات. لكن سابالينكا فرضت أسلوبها على المباراة وأبطلت أسلحة أنس، وحصلت على أول نقطة لكسر الإرسال في المباراة خلال الشوط العاشر لتحسم المجموعة الأولى لصالحها. وضغطت سابالينكا في المجموعة الثانية، ورغم تماسك أنس بشجاعة إلا أنها لم تكن قادرة على مقاومة قوة لاعبة روسيا البيضاء. وسنحت فرصة لأنس لكسر إرسال منافستها عندما كانت سابالينكا ترسل للفوز بالمباراة والنتيجة 5-3 لكنها لم تنجح في استغلالها، لتحسم لاعبة روسيا البيضاء الفوز بالمباراة بتسديدة خلفية بمحاذاة الخط الجانبي للملعب.

صاحبة ال26 ربيعا قالت عقب هذا الإنجاز: "كان الشعور رائعا.. هدفي كسر حاجز دور الثمانية والتمكن من الوصول الى نصف النهائي ولما لا الوصول للنهائي.. أستمتع بوقتي في ويمبلدون". وختمت فخر العرب في ملاعب التنس: "تلقيت تهنئة من روجر فيدرر بعد المباراة اليوم وهذا مُذهل".

مقالات متعلقة

Got