أخبارNews & Politics

بينيت: لن نسمح بدخول حقائب الدولارات لغزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بينيت: ردنا على المضايقات من غزة سيكون قاسيًا ولن نسمح بدخول حقائب الدولارات للقطاع

أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، خلال جلسة الحكومة الأسبوعية اليوم الأحد على أنّ "إسرائيل غير معنية بتصعيد في قطاع غزة ومهتمّة بالهدوء ولكن استمرار المضايقات وإطلاق البالونات سيُقابل برد قاس".

وشدد بينيت على أنّ "حكومته تعمل مع عدة جهات دولية من أجل حل يسمح بتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة، وبدون نقل الأموال عبر حقائب للقطاع"، في إشارة للأموال القطرية.

رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت

وقال بينيت خلال كلمته إنّ :"حقائب الدولارات شيء ورثناه من الحكومة السابقة، ويجب أن ننتهي منه، إسرائيل تريد الهدوء لكن العنف والمسيرات سيقابلان برد قاس"، وأضاف:"إسرائيل لن تقبل باستمرار عنف البالونات والمسيرات والمضايقات المختلفة"، كما قال.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي هاجم الليلة الماضية غزة ردًا على البالونات الحارقة، وأن ذلك يأتي في إطار تغيير المعادلة، مدعيًا أن إسرائيل معنية بالسلام ولا مصلحة لها بإلحاق الأذى بأهل غزة.

يذكر أخيرًا أنّ مصادر فلسطينية قالت الليلة الماضية إن الأمم المتحدة ستتولى صرف المنحة القطرية للعائلات المحتاجة بغزة، وذلك من خلال بنوك سلطة النقد في إطار آلية جديدة تم التوافق عليها بانتظار آليات التنفيذ.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بينيت غزة