رياضة وشبابSports

علاء بدارنة: ضعف دفاع بلجيكا أمام الكرات البينية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

علاء بدارنة: ضعف دفاع بلجيكا أمام الكرات البينية سيساعد إيطاليا

يقابل منتخب إيطاليا نظيره منتخب بلجيكا، مساء اليوم الجمعة في تمام الساعة العاشرة على إستاد أليانز أرينا في مدينة ميونخ الألمانية، ضمن مباريات مرحلة ربع نهائي بطولة أمم أوروبا – يورو 2020. وقد فاز الطليان في المرحلة الماضية على النمسا بهدفين مقابل هدف واحد، خلال الوقت الإضافي، بينما فاز المنتخب البلجيكي على بطل النسخة الماضية، منتخب البرتغال بهدف مقابل لا شيء.

وقال المعالج الطبيعي علاء بدارنة:"قد يكون عشقي وحبي للمنتخب الإيطالي لا يسمح لي بأن أكون حياديًا في التوقع. أتوقع مباراة صعبة على الطرفين، فدفاع بلجيكا يعاني من نقاط ضعف أمام الكرات البينية في العمق، وهذا ممكن أن يشكّل نقطة قوة للهجوم الإيطالي، ولكن من الجهة الأخرى فالدفاع الإيطالي مكشوف جدًا بطريقة الضغط العالي التي يلعبها المنتخب، وسيعاني أمام مرتدات المنتخب البلجيكي، وسيعاني أمام المهاجم الخطر روميلو لوكاكو، لأن دفاع المنتخب الإيطالي مميز بدفاع المنطقة وبتغطية المساحات، ولكن أمام مهاجم مثل لوكاكو فأنت بحاجة الى رقابة رجل لرجل. الدفاع الايطالي يعاني من ضعف في الكرات العرضية، نظراً لأن أغلب لاعبيه في الاطراف وفي الخط الثاني هم قصار القامة".

وعن توقعاته من النتيجة الإجمالية، قال علاء بدارنة:"أتوقع إتجاه المباراة إلى الشوطين الإضافيين، ومن ثم سيحسم المنتخب الإيطالي المباراة وسيتأهل. المهمة صعبة، لكن غير مستحيلة، فمع مرور الوقت سوف تتوفر مساحات أكثر، بعكس مباراة النمسا التي كانت مغلقة تمامًا".

كلمات دلالية