أخبارNews & Politics

د.ثناء خمايسي تقدم النصائح للنساء الحوامل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الطبيبة الشابة ثناء خمايسي من كفركنا المتخصصة في طب النساء تتحدث عن الحمل والولادة

الطبيبة الشابة د. ثناء خمايسي من كفركنا المتخصّصة في طب النساء والتوليد في مستشفى پوريا في طبريا تعمل في غرفة الولادة في المستشفى، تتحدث عن غرف الولادة والعمل في المستشفى وكان معها اللقاء الاتي.

ما المميّز في غرف الولادة في مستشفى پوريا؟

د. ثناء: توجد ثماني غرف ولادة في المستشفى, كل غرفة مجهّزة بسرير كهربائي وتلفزيون وحمّام, ومن بينهم توجد أربع غرف مع حوض استحمام.

بالإضافة القابلات العاملات في غرف الولادة متخصصات وذوات خبرة عالية, ولمن يفضلّن أن تكون الطبيبة امرأة يوجد عدد من الطبيبات الأخصائيات بطب النساء والتوليد وذوات مستوى وجودة عالية, بالإضافة الى متخصصات شابات ،عدد لا بأس به من المجتمع العربي.

كيف تتعاملون مع الحمل في خطر والحمل العزيز الذي يحصل بعد علاج إخصاب عسير؟

د. ثناء: قسم الإخصاب بالأنابيب (I.V.F) موجود في نفس مبنى الولادة. وهناك الكثير من النساء اللواتي يعالجن للإخصاب لدينا وتتم مراقبتهن ومواكبتهن طيلة فترة الحمل, وفي حال تبيّن أنّ هذا الحمل العزيز يشوبه أي خطر يتم استيعابها في المستشفى.

كيف تتعاملون مع حالات إجهاض وتكون حاجة لربط عنق الرحم؟

د. ثناء: كانت لدينا امرأة حامل مع عنق رحم قصير وعلى وشك حدوث الإجهاض, وتمت معالجتها من قبل طبيب نساء وأخصائي أولتراساوند وأخصائي حمل في خطر, وبعد فحص أولتراساوند كي لا تتم ملامسة ماء الرأس والجنين تمّ قطب عنق الرحم ،كذلك تتم متابعة مثل هذه النساء ونسبة النجاح عالية جدا وكثيرات يصلن الينا بعد أسبوع الحمل الـ 37.

كيف تتعاملون مع النساء الحوامل اللواتي تعالجن بأدوية مانعة للتخثّر خلال فترة الحمل؟

د. ثناء: عندما تصل الى غرفة الولادة نوقف الدواء المانع للتخثر كي لا يحصل لها نزيف خلال الولادة.

رسالة لنساء المنطقة الحوامل

د. ثناء: الولادة في غرف الولادة في مستشفى پوريا آمنة وممتعة وتضمن الخصوصية لكل والدة ولعائلتها, وأقول ذلك من وجهة نظر امرأة ولدت في القسم وليس فقط من وجهة نظر طبيبة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
طبيبة ثناء خمايسي طب