أخبارNews & Politics

تحذيرات من رسائل الاحتيال عبر الإنترنت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تحذيرات من رسائل الاحتيال عبر الإنترنت والتطبيقات مثل واتساب وتيليغرام

أصدرت الشرطة تحذيرات من انتشار وتزايد ظاهرة رسائل الاحتيال عبر الإنترنت والتطبيقات مثل واتساب وتيليغرام.

وجاء في بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ أنّه:"في إطار نشاط شرطة إسرائيل للحماية من الاحتيال عبر الإنترنت للحسابات المصرفية وبطاقات الائتمان للمواطنين والشركات المالية.

تناشد الشرطة الجمهور توخي الحذر لأنه في الآونة الأخيرة، نشهد زيادة في إرسال رسائل احتيال عبر شبكة الإنترنت، من خلال رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة والرسائل المرسلة عبر تطبيقات whatsapp و telegram".

وأضاف بيان الشرطة:"ينعكس هذا الاتجاه في زيادة نشاط (التصيد)، الذي يهدف إلى جمع معلومات وتفاصيل المواطنين بما في ذلك تفاصيل بطاقة الائتمان، من أجل إرتكاب جرائم احتيالية واستخدام التفاصيل لإجراء عمليات شراء ومعاملات عبر الشبكة.

في إطار مكافحة هذه الظاهرة، سنوفر للمواطنين خلال الشهر القادم التواصل عن طريق البريد الإلكتروني: fraud.phish.2021@gmail.com أو عبر رسالة عن طريق الواتس آب على الرقم 0503954838 ونناشد الجمهور الإبلاغ عن أي رسالة تمّ تلقيها بشبهة الإحتيال (التصيد).

وننّوه أن الإبلاغ الذي سيتم استلامه على يدّ الشرطة وفحصه، لا يشكل بديلاً عن تقديم شكوى بالطريقة المعتادة عبر الإنترنت أو مركز الشرطة"، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: