رأي حرOpinions

فخامة الرئيس عن اي ثورة وعن اي فتح تتحدث: سميح خلف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فخامة الرئيس عن اي ثورة وعن اي فتح تتحدث/ بقلم: سميح خلف


في ختام اعمال دورة المجلس الثوري لحركة فتح الثامنة القى الرئيس عباس الكلمة الختامية للدورة منصبا نفسه قائدا (للثورة ) والمنظمة التحرير ودولة فلسطين .! وبخطاب وابجديات شعبوية وكما قال كأب وأخ ورفيق درب وليس كقائد .

واود هنا ان اضع بعض الملاحظات على ما جاء في كلمتكم التي تحمل مغالطات مغلفة بدوافع عاطفية لا اكثر .

اولا : تتحدث مفخامتكم بانكم امضيتم اكثر من 60عاما في الحركة التي ادبياتها تنص وبوضوح عن اقامة الدولة الديمقراطية على ارضنا الفلسطينية التاريخية ولكن ما هو دوركم في المسيرة التاريخية والثورة امام عمالقة الثورة الذين مضوا دفاعا عن هذا الحُلم وهذه الاهداف بالطبع لم يكن دور لكم بل كان دورا معاكسا لمتطلبات واهداف حركة التحرر وفتح باتصالكم المبكر مع الاسرائيليين وانحرافكم حتى في تزوير اهداف ومتطلبات الحل المرحلي والنقاط العشر بل كان نضالكم لثبيت فكرة الوطن اليهودي عى 82% من ارض فلسطين وهذا ليس تجنيا عليكم فتصريحاتكم وطريقة وصولكم لقيادة السلطة والمنظمة تبرهن عن انحرافكم حتى عن قرارات المجلس الوطني في 1974 وعن اي وفاء تتحدث فخامتك ... فهل انت وفيا حقا لدم الشهداء والاسرى والشعب الفلسطيني .فماذا عن قطع رواتب الاسر والشهداء .؟ وماذا عن عمليات الفصل وترقين القيود والتمييز الجغرافي والقرارات والمماطلات بخصوص فتحاويي غزة على الاقل .... ولن اتدحرج لمصطلحاتكم التي تتحدث عم من سميتهم بالمتجنحين ..؟! فماذا عن الموظفين الذين يكتبون لك الاشعار والتبجيلات وعاهدناك ، وبك نكمل المسيرة وفوضاك .... اين مستحقاتهم واستحقاقاتهم .... اين حقوق المتقاعدين في غزة ... وهل هناك عدالة بين مصنف الرواتب في الضفة وغزة... الا اذا كنت فخامتك تتحدث بالتصنيف الجغرافي كما نعرفك ونعرف بطانتك في هذه الحركة وتعتبر اهلنا في الضفة هم الشعب الفلسطيني فقط ... ان تكون وفيا للشعب الفلسطيني اينما وجد كما تحدثت ..؟! ماذا تقدمون انت وممثلياتك وسفاراتك لشعبنا في الشتات ..؟؟! اعتقد الفضائح والشكاوي خلال وجودكم في السلطة عن سلوكيات سفاراتكم مفضوحة ... ولم تقدموا شيئا لشعبنا في الشتات بل سفاراتكم عالة على حركة فتح والنضال الوطني .

ثانيا: ان تعتذر اعتذار مبطن عن الفاظك النابية تجاه من تسميهم قيادات في المركزية والثوري فهذا يكشف ان تلك القيادة لا يليق بها بان تكون قائدة لحركة فتح ما دمت تعمدت اهانتهم ورفع صوتك ومسباتك لهم وليس لهذا السلوك اي جانب من الاحترام والتقدير بل دمرت كبريائهم وكرامتهم وهنا فخامتك تكشف الستار وان كنا نعرفه كيف تدار الامور بينك وبين من تسميهم قادة ومن المفروض ان يقودوا ثوار وةليس عبيد مهددين بكارت الصراف الالي .

ثالثا :كيف تعاهد الشهداء الذين مضوا على درب الثورة وانت تعترف بانك غير مؤمن بالكفاح المسلح حتى برفع حجر في وجه الاحالال ومنعتم اشتبك اهلنا في الضفة مع المستوطنات والحواجز وقمتم بتفتيش شنط المدارس بحثا عن السكاكين ... كيف تكون وفيا للشهداء وانت تقول عمرك ما حملت مسدسا .... انت باطني فخامتك ... الا اذا كان الشهداء الذين تقصدهم على غرار عدنان ياسين والعملاء الذين تم تصفيتهم ...

رابعا : كيف ستدافع عن القضية ولو اقتض الامر ال الشهادة وانت صرحت سابقا في قطر ان وقفت مع المقاومة ستذبح من الوريد الى الوريد وتراجعت وكيف ستضحي بنفسك بينما تراجعت معن تقديم تقرير جولدستون حتى الجنايات الدولية تحايلتم وقدمتم طلب احاطة وليس فتح قضية .

خامسا- تقول سيادتك بانك ستدافع عن الحركة بارثها وحاضرها ومستقبلها بدمك .... عن اي رث تتحدث فخامتكم ارث الثوار والشهداء والمفصولين والذي تم اغتيالهم والاسرى ام ارث الاتصال مع اسرائيل وتجميد الميثاق الوطني والنظام الداخلي لحركة فتح واستبعاد المناضلين او اذلالهم بلقمة الخبز .

سادسا- لن تسمح بسرقة الثورة ... انت فخامتك بتستغبي ام بستظرط الموجودين .... اين الثورة وادبياتها..؟؟ واين برنامجكم وفسادكم ومن هو الذي سيسرق الثورة الفتحاويون وهم اكثر ممن هم في اطاركم الهلامي في خارج الاطار ام حماس والجهاد والفصائل الاخرى ..... ليس هي حركة فتح لما انطلقت في تنزيل الاهي بان تكون انت وارطتك ملكية خاصة .... هذا شعب وحركة التاريخ لا تتوقف عليك ولا على غيرك ومنظمة التحرير ليست ملك ولا حركة فتح .....فل تكون انتخابات تشريعية ومجلس وطني ورئاسة واذا انتخبكم الشعب صحتين وعافية ... ولكن هذا يكشف مدى تمسككم بالسلطات وقمتم بمذابح من اجلها او بدمك او فقد روحك .... كلام لا يليق الا بمستبد اهوج يحاول ان يوقف حركة التاريخ .

سابعا-ان تكون هذه الدورة انطلاقة جديدة نحو العمل والتغير ؟1 تغيير الى ماذا هل ستفتحون المقاومة الشعبية مثلا هل ستعيدو لفتح وحدتها ولنلموا طاقاتها المهدورة من اكثر من تيار لحركة فتح من الاصلاحي للانتفاضة للتحرير هل ستعيدو النظر في قرارات الفصل السابقة هل ستعطوا حركة فتح في غزة حقها التاريخي النضالي والحركي والمياوة والعدل ام ستبحثون عن كم طرطور ينحني لكم رغم معرفتهم بفسادكم السياسي وغيره ام ستسحبوا الاعتراف باسرائيل ام ستتوقفوا عن التنسيق الامني .... واين هي الدولة ..؟؟؟ هل ستعلنون دولة تحت الاحتلال وجب مقامته بكل الاساليب والطرق .ظ... وماذا عن التصفيات التي يقوم بها الاحتلال لرجال الامن ...اهي مجرد مصادفة ام بتنسيق .....!والكلام يطول......

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com    

كلمات دلالية