أخبارNews & Politics

كورونا| هل سنعود لإرتداء الكمامة؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا إلى الواجهة من جديد| هل سنعود لإرتداء الكمامة؟ - وزارة الصحّة تصدر توصياتها

مسؤولو وزارة الصحة:

أمر وضع الكمامات سيعود مرة أخرى ليكون إلزاميًا داخل الأماكن المغلقة في حال بلغ معدل الإصابات الأسبوعي أكثر من 100 حالة

في ضوء ارتفاع عدد الإصابات النشطة بكورونا في إسرائيل مجددًا، أجرى مسؤولو وزارة الصحّة مؤتمرًا صحفيًا خاصًا مساء الأربعاء تحدّثوا من خلاله عن توصياتهم وتوجّهاتهم وتوقعاتهم للمستقبل القريب.

وشارك في المؤتمر كل من مدير عام وزارة الصحة ب. حيزي ليفي، ومسؤول ملف الكورونا "مغين يسرائيل" ب. نحمان أش، ومديرة خدمات الصحّة العامة في وزارة الصحّة د. شارون إلرعي برايس.

وأشار مسؤولو وزارة الصحّة إلى أنّ "أمر وضع الكمامات سيعود مرة أخرى ليكون إلزاميًا داخل الأماكن المغلقة في حال بلغ معدل الإصابات الأسبوعي أكثر من 100 حالة"، لكن ب. حيزي ليفي أشار إلى أنّه "لا حديث عن اعادة أمر ارتداء الكمامات في الاماكن المفتوحة"، على حدّ تعبيره.

مدير عام وزارة الصحة ب. حيزي ليفي - تصوير: مكتب الصحافة الحكومي

وذكر ليفي أنّ "عدد الإصابات النشطة في البلاد حاليًا في إسرائيل 534 حالة، ونحن نتواجد باتجاه تصاعدي من حيث أعداد الاصابات ففي 8.06 كنا مع معدل اصابات يعادل 14 حالة في اليوم ولكن اليوم نقف عن 48 حالة في اليوم".

وأوضح:"في أوساط المواطنين فوق جيل 16 عامًا هنالك 99 مريضا بكورونا والذي تلقوا التطعيم و39 لم يتلقوه، أما في أوساط الشبيبة من جيل 12 حتى 15 عامًا هنالك 115 مريضًا"، كما قال.

من جانبه، حذّر مسؤول ملف الكورونا، ب. نحمان أش، من الارتفاع الأخير بنسب العدوى، مشيرًا إلى أنّ "تفشّي كورونا ملحوظ بشكل واضح في بينيامينا ومودعين والمناطق المحيطة، ففي كل يوم نكتشف اصابات جديدة"، كما قال .

د. إلرعي برايس  تصوير: مكتب الصحافة الحكومي

من جانبها، ذكرت د. إلرعي برايس أنّه "حتى الآن لا يوجد أي أمر يلزم المواطنين المتطعمين أو المتعافين من كورونا بالاتزام الحجر الصحيّ"، وأوضحت:"الحجر الصحيّ مفروض على كل المواطنين الذين يعودون من خارج البلاد وبالتحديد من الدول الست المصنفة ذات مؤشر خطر عالٍ"، لكنها أوضحت أنّه:" في هذه المرحلة الجميع معرّض للاصابة بكورونا، حتى لو لم يتم فرض الحجر الصحيّ فإننا نطلب من كل شخص كان على تواصل مع مريض كورونا الخضع لفحص كورونا والتأكد من نتيجته حتى لو كان متعافيًا او متطعمًا"، واكّدت ألرعي برايس أنّه :"في حال استمر الاتجاه التصاعدي بالاصابات ووصلنا الى معدل إصابات أسبوعي أكثر من 100 حالة فسنعيد الأمر الإلزامي بوضع الكمامان داخل الأماكن المغلقة"، كما قالت. 

على صعيد متصل، يذكر أن الحكومة الإسرائيلية قررت اليوم الأربعاء، تأجيل قرار السماح بدخول السيّاح إلى البلاد لشهر إضافيّ. مع الإشارة إلى أنّه كان من المرتقب أن يتمّ منح تصاريح للسيّاح بدخول البلاد بدءًا من الاول من يوليو / تموز المقبل.

ويأتي القرار ليضاف الى سلسلة خطوات أقرّتها وزارة الصحة والحكومة من أجل الحدّ من انتشار كورونا مجددًا في إسرائيل، ومن ضمنها اعادة تشكيل كابينت كورونا والتشديد الرقابي على المرضى والملزمين بالحجر الصحيّ.

هذا، وتقرر أيضًا، خلال الجلسة التي جمعت رئيس الوزراء نفتالي بينيت بوزير الصحّة نيتسان هروفيتس وعدد من المسؤولين الكبار بوزارة الصحّة، تقرر تعيين مراقبين في البلديات من أجل المساعدة بنشاطات الانفاذ المتعلقة بالحجر الصحيّ وانظمة وزارة الصحّة الخاصّة بكورونا.

كما أعلنت وزارة الصحة في وقت سابق عن توسيع وتسريع حملة تطعيم المراهقين والشبيبة من جيل 12 حتى 15 عامًا.

ب. نحمان أش  تصوير: مكتب الصحافة الحكومي

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كورونا كمامة