الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

للمرة الثانية

تخريب وتشويه جداريات وطنية في مدينة الناصرة

كل العرب
نُشر: 19/06/21 11:51,  حُتلن: 15:54

جمعية سنبدأ :

محو جدارية النكبة للمرة الحادية عشرة هو عمل بربري وجبان يهدف لمحو هويتنا وتاريخنا

نستنكر محو كل الجداريات الوطنية في المدينة وتدعو اعضائها بالمشاركة في رسم كل الجداريات في المدينة

الجمعية ستعيد رسم الجدارية هذا المساء وتدعو كل اهل الناصرة ومؤسساتها الوطنية والاهلية للمشاركة.

للمرة الثانية خلال أقل من شهر، اقدم مجهولون الليلة الماضية على تخريب وتشويه جداريات وطنية رُسمت في مدينة الناصرة، الأمر الذي استنكرته جهات عدّة في المدينة ونشطاء وشخصيلات اجتماعية وسياسية بارزة.

والجدير ذكره انّ جهات غير معلنة مانت قد أقدمت مطلع الشهر الجاري على محو جداريات وطنية في شوارع الناصرة، ما أثار جدلا واسعا في المدينة وتبادل اتهامات بين جهات عدّة. وبعدها بادرت جهات اجتماعية وسياسية وشبابية لإعادة رسم الجداريات من خلال نشاط وامسية خاصّة.

وعقّب عضو بلدية الناصرة، إيهاب دخان، ظهر السبت على الأمر قائلًا:"تستمر كلاب السلطة بتخريب الجداريات، بمحاولة بائسة منهم بمحو هوية الناصرة الفلسطينية.
هذا العمل الذي يقوم به خفافيش الليل اللذين لا يجرأون الخروج تحت اشعة الشمس، لن يثنينا عن العمل والاستمرار بنشاطاتنا اليوم سنستمر برسم جداريتنا بالحارة الجنوبية". وأكّد:"بعد ايام سنعيد رسم الجداريات".

بيان صادر عن جمعية سنبدأ
وجاء في بيان صادر عن جمعية "سنبدأ" النصراوية حول الحاصل ما يلي:"قامت خفافيش الليل ، الليلة الماضية بتخريب جدارية النكبة بالاضافة لكل الجداريات الوطنية المنتشرة في المدينة، هذه الجدارية التي تنغص حياتهم والتي تم اعادة رسمها للمرة الحادية عشرة قبل حوالي الاسبوعين بعد ان قامت الشرطة وبمشاركة ودعم بلدية الناصرة بمحو كل الجداريات الوطنية في المدينة.

جمعية سنبدأ تدعو اعضائها وكل اهل الناصرة للمشاركة باعادة رسم جدارية "النكبة" للمرة الثانية عشرة وذلك اليوم السبت تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.
كما وتدعو اعضائها وكل المؤسسات الوطنية والاهلية في المدينة بالمشاركة باعادة رسم كل الجداريات الوطنية في المدينة والتي ستقام في الايام القريبة.
كما وتؤكد جمعية سنبدأ ان رسم الجدارية لن يتوقف حتى ولو تم محوها مئات المرات"، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245862.14
BTC
0.53
CNY