أخبارNews & Politics

أم الفحم: المكتبة العامة تعلن عن "وسام الإستحقاق الثقافي"
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أم الفحم: المكتبة العامة تعلن عن "وسام الإستحقاق الثقافي" وحضور واسع في إشهار ثلاثة كتب


وسط حضور مهيب لعشرات الكتّاب والأدباء، ولأول مرة على صعيد المجتمع العربي أعلنت المكتبة العامة ممثلة عن بلدية أم الفحم، رسميًا، وبحضور رئيس البلدية د.سمير محاميد، والأستاذة لبنى زعبي -مديرة قسم الثقافة العربية في وزارة الثقافة والرياضة -، عن إطلاق تكريم "وسام الإستحقاق الثقافي" الذي سيمنح بشكل دوريّ سنويّ من قبل رئيس بلدية ام الفحم وإدارة المكتبة العامة، لمن يثري الثقافة العربية في أي مجال ثقافي كان.

وكان ذلك خلال أمسية احتفالية نُظمت مساء الجمعة، في أروقة المكتبة العامة، لإشهار ثلاثة كتب لكتّاب من أم الفحم، وهم: السيّد علي صالح خليفة الذي أصدر كتابا باللغة العبرية " כפיה בין כפיות "، السيّدة لميس جبارين، والتي أصدرت كتب " أغاني الأعراس والأمثال في الوادي الأخضر" ، والسيد يوسف عدنان وكتابه " أنت السلطان القادم".

هذا وبدأ الإحتفال الذي أدارته وقامت على عرافته، الكاتبة والشاعرة إسراء محاميد، بدأ بوصلة فنيّة لفرقة الزمن الجميل بقيادة الموسيقار، علاء عزام، كما تخلل كلمات ترحيبية لمديرة المكتبة العامة السيدة سوسن مرشد محاميد، ورئيس بلدية أم الفحم د.سمير محاميد، اللذين أكدا على أن هذا الوسام سيكون بمثابة قفزة نوعية نحو تعزيز الثقافة في مدينة أم الفحم التي تشهد نهضة غير مسبوقة على كآفة المستويات الثقافية والتربوية والتعليمية.

كما وشمل الحفل كلمة للأستاذة لبنى زعبي - مديرة قسم الثقافة العربية في وزارة الثقافة والرياضة - التي تم تكريمها بدرع تقدير وشكر، على جهودها في رفعة الثقافة في أم الفحم والمجتمع العربي، حيث شكرت المكتبة بإداراتها وطاقمها على هذه الجهود الرامية الى غرس مفاهيم ثقافية تُحدث تغييرا للأفضل في مجتمع لا يزال يحتاج الى المزيد لتقليص الفجوات.

هذا وتحدّث المحتفى بهم بكلمات مقتضبة عن كتبهم وإصداراتهم ومضمونها الهادف، على صعيد إثراء المجتمع وتحفيزه وحفظ موروثه. حيث تمّ تكريمهم بـ " وسام الإستحقاق الثقافي" وسط أجواء غمرتها الفرحة والبهجة. فيما قامت المكتبة العامة أيضا بتكريم رئيس بلدية أم الفحم د.سمير محاميد لرعايته وتبنّيه مشاريع الثقافة وهذا الوسام الأول من نوعه في الوسط العربي، كما وتم تكريم الشاعرة والكاتبة إسراء محاميد على إصدار ديوانها الشعري "وطن على شجن".

كلمات دلالية