أخبارNews & Politics

رئيس الهستدروت خلال جولة في النقب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رئيس الهستدروت خلال جولة في النقب: المصانع هم فخر الصناعة الإسرائيلية


قام رئيس الهستدروت، أرنون بار دافيد، أمس الخميس، بزيارة خاصة إلى لواء النقب المركزي، تجول خلالها في مصانع المنطقة والتقى مع رؤساء اللجان والعمال.

بدأ رئيس الهستدروت جولته في مصانع البحر الميت، حيث التقى هناك رئيس لواء النقب المركزي ورئيس مجلس عمال مصانع البحر الميت، أرموند لنكري، وأعضاء اللجنة. بعدها قام بجلسة مع إدارة شركة (خيل) ومديرها العام رافيف تسولر حيث استمع منهم حول خط الإنتاج في المصنع والخطط المستقبلية. وقال بار دافيد إن "المصانع في النقب هي فخر للصناعة الإسرائيلية، وأنا معجب بما يحدث هنا. سنساعد بكل ما هو مطلوب منا لنجاح المصانع وعمالها".

في وقت لاحق، زار رئيس الهستدروت مصنع "روتم أمبرت النقب" في المجلس الإقليمي تمار، حيث التقى برئيس قسم الفوسفات لمصنع "خيل" (ICL) عوفر ليفشيتز، ورئيس لجنة العمال موشيه حداد وعمال المصنع. حيث توجه بار دافيد للعمال قائلا: "هذا المصنع يعتبر مكان عمل ومصدر رزق لسكان النقب. ولذا يستحق العمال هنا أجرًا مناسبا لأنه ليس من السهل العمل في ظل تلك الظروف. العمال يناضلون من أجل مستقبل المصنع، وأنا أؤيد خلق استقرار صناعي طويل الامد. فالهدف التوصل لاتفاقية الأفضل من أجل الجميع".

هذا واختتم رئيس الهستدروت جولته بزيارة للواء النقب المركزي والتقى رئيس اللواء لنكري ورؤساء وأعضاء اللجان. كما وتحدث بار ديفيد حول خططه لتعزيز رفع الحد الأدنى للأجور إلى 6000 شيكل في الشهر وعطلة نهاية أسبوع طويلة عدة مرات في السنة، وأضاف قائلا: "الهستدروت هي جسم غير سياسي ، ونتوقع لتعاون مع جميع الاحزاب".

رافق رئيس الهستدروت في جولته، المحامي جيل بار طال؛ رئيس هستدروت هماعوف ، ونائب رئيس الهستدروت المحامي اوفير ألكالعي؛ رئيسة نعمات حاجيت بيئير، رئيس نعمت النقب الموحد أرييلا ألون، رئيس قسم التنظيمات والألوية آفي يحزقل، رئيس القسم؛ رافي سدان وبعض كبار المسؤولين.

كلمات دلالية