أخبارNews & Politics

إحباط محاولة تهريب أسلحة عبر الحدود
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إحباط محاولة تهريب أسلحة غير قانونيّة من الحدود اللبنانيّة واعتقال مشتبه من عين قنيا


وصل بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال جاء فيه ما يلي: "شرطة إسرائيل بالتعاون مع قوّات الجيش ، أحبطت مرّة أخرى محاولة تهريب أسلحة غير قانونيّة من الحدود اللبنانيّة".

وأضاف البيان: "تمّ القبض على أحد سكّان عين قنيا في أرض زراعيّة بالقرب من مدينة المطلّة عندما حاول تهريب الأسلحة غير القانونيّة خلال قيامه بأعمال زراعية. تمّ ضبط حقيبة بها 12 مسدّسًا غير قانونيًّا تمّ تهريبه من الحدود اللبنانيّة والتي تقدّر بقيمة تزيد على نصف مليون شاقل في المركبة الزراعيّة "تراكتور" الذي كان يقوده. منذ بداية العام أحبط محاربي وحدة الحدود "يغال" 12 محاولة تهريب أسلحة غير قانونيّة على الحدود الشماليّة، تمّ خلالها ضبط 80 قطعة سلاح غير قانونيّ: بنادق، رشّاشات ومسدّسات بقيمة ملايين الشواقل".

وتابع البيان: "وحدة الحدود "يغال" في لواء الشمال تقوم بنشاط هجوميّ وصارم في منطقة لواء الشمال بكلّ ما يتعلّق بمحاولات تهريب الأسلحة غير القانونيّة من حدود الأردن وسوريا ولبنان والسلطة الفلسطينيّة إلى منطقة الشمال. يخدم في الوحدة محاربين مهنييّن ومحترفين يقومون بنصب كمائن وإلقاء القبض على كلّ المشتبهين بعمليّات تهريب الأسلحة والمخدّرات. قائد الوحدة النقيب يارون فاكنين: "إنّ نجاح الوحدة في إحباط عمليّات التهريب والتجارة هو جزء من المكافحة الشاملة لشرطة إسرائيل بكافّة وحداتها وقوّاتها ضدّ ظاهرة الأسلحة غير القانونيّة. هذه الأسلحة، إن لم يتمّ ضبطها ممكن أن تصل إلى أيادي منظّمات إجراميّة وسيستخدمونها في عمليّات القتل والعنف في كلّ انحاء الدولة" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية