أخبارNews & Politics

مسرح وسينماتك أم الفحم يعود بقوة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مسرح وسينماتك أم الفحم يعود بقوة بعد فترة من التقييدات بعروض مسرحية وتراثية وسينمائية ومهرجانات فنية


وصل الى "كل العرب" البيان التالي:"مع مطلع هذا الشهر (يونيو – حزيران)، وإنتهاء فترة التقييدات التي كانت مفروضة على المسارح وبيوت السينما بسبب جائحة الكورونا، يعاود مسرح وسينماتك أم الفحم فتح أبوابه لجمهور أهالي المدينة ويستقبلهم بباقة من العروض المسرحية الهادفة والعروض الفنية الراقية والأمسيات الطربية والتراثية.

تنظيم مهرجان الأفلام التربوية (كلاكيت فحماوي) – من إنتاج مجموعة طلابية قيادية محلية :

تحت عنوان "كلاكيت فحماوي" تم تنظيم مهرجان الأفلام التربوية من إنتاج مجموعة من الطلاب القيادين المحليين من قسم 360 وقسم الشبيبة في المركز الحماهيري، وذلك لتشجيع القدرات والمهارات المحلية، حيث بلغ عدد الإنتاجات خمسة عشرة فيلم اً تم عرضها لطلاب المدارس.

عرض موسيقي "مشوار فرح" لفرقة بيات:

كما وتم تنظيم أمسية طربية تحت عنوان "مشوار فرح" لفرقة بيات، قدمت فيه باقة من أروع ال أغاني السورية لباقة من كبار المطربين، شهد حضور جماهيري واسع.

عرض فوزي وموزة للأطفال والعائلات:

وأيضاً للأطفال كان هناك نصيب من عروض مسرح وسينماتك أم الفحم، حيث التقوا مع محبوب الأطفال والعرض المميز التي ينتظره المئات في كل مرة، العرض الترفيهي "فوزي وموزة"، حيث عاد الأطفال ليلتقوا مع عروضهم المميزة بعد فترة طويلة من الإنقاع بسبب التقييدات التي كانت سائدة بالبلاد.

عروض سينمائية للعائلات:

كما وتم عرض مجموعة شملت ثمانية أفلام مخصصة للعائلات تم عرضها بشكل يومي، شهدت إقبالاً وتفاعلاً مميزاً، خاصة بعد فترة إنقطاع.

عروض مسرحية وفنية منوعة لطلاب المدارس:

كما وتم تنظيم مجموعة من عروض مسرح الدمى وعروض الأفلام تم تخصيصها لطلاب المدارس في المدينة، شملت عرض مسرحيات، مسرح دمى وعروض سينمائية تم تخصيصها لطلاب جميع المراحل التعليمية بالمدينة.

عرض فني مفتوح لتيتا فوزية:

تنظيم عرض فكاهي وترفيهي للأطفال والعائلات قدمته الفنانة "تيتا فوزية" تم تنظيمه بساحة بلدية أم الفحم لدعم التسوق من المحلات التجارية المحلية وشارك فيه المئات من أطفال وأهالي المدينة.

يوم التراث والزجل الفحماوي لباقة من الفنانين:

بمشاركة كوكبة من الشعراء والزجالين الفحماويين تم تنظيم مهرجان التراث والزجل الفحماوي ليعاود الإبداع ويلتقي مع جمهور محبيه، وتصدح الأشعار والأغاني التراثية أمام جمهور محبيها، شارك في هذا اليوم الشاعر فواز محاجنة، المنشد زياد العلي جبارين، المنشد علي صالح، الفنان محمود بداوية، والشاعر حسام جبارين.

تنظيم معرض للفن التشكيلي بعنوان "الحصاد":

معرض لمجموعة من رسومات الفنانين التشكليين من الوسط العربي إمتد على مدار يوم واحد تم خلاله عرض آخر أعمال ورسومات الفنانين كان قد تم تنظيمه بالتعاون مع المركز الجماهيري وبلدية أم الفحم وتحت إشراف وتنظيم "منتدى الأحرار" بإدارة الفنان نصر العلي.

عرض سيرك وألعاب بهلوانية في قاعة وادي النسور:

بحضور مئات من طلاب وأهالي الحي تم تنظيم عروض بهلوانية وسيرك في القاعة الرياضية لمدرسة وادي النسور، وكان الدخول مجاني للجميع وشهد العرض تفاعلاً كبيراً ومميزاً.

تنظيم لقاء "منتدى الكرمل":

تم تنظيم المنتدى السياسي لمجموعة "منتدى الكرمل" الذي يناقش آخر المستجدات السياسية والإجتماعية بالداخل، شارك فيه رئيس بلدية أم الفحم د. سمير صبحي، بروفيسور نادرة شلهوب، د. أيمن إغبارية، د. مهند مصطفى، دكتور سليمان إغبارية، بروفيسور أمل جمال، حلا مرشود – ممثلة عن مركز أبحاث مدى الكرمل، د. نجمة علي، عضو البرلمان سامي أبو شحادة، د. يوسف جبارين، ومجموعة كبيرة من مثقفي ومفكري الداخل.

عروض ترفيهية بالأحياء:

مجموعة من العروض الترفيهية تمت إقامتها في أحياء المدينة خصصت لجمهور الأهالي والأطفال، منها: عرض "إفرح وامرح" مع منال شواهنة، عرض فني ترفيهي مع الفنان عمو خميس، وغيره من العروض المتنوعة الأخرى في حي البيار، حي عين إبراهيم، حي المعلقة، حي سويسة، متنزة رأس الهيش.

ولا يزال هناك المزيد...

هذا، وقد علمنا من مسرح وسينماتك أم الفحم أن الجمهور الفحماوي على موعد يوم السبت القريب مع أمسية فنية ضخمة ستحييها الفنانة العالمية دلال أبو آمنة، هذا وكان مسرح وسينماتك أم الفحم قد أعلن في وقت سابق عن نفاذ جميع التذاكر بعد وقت قصير من بدأ التوزيع.

وأيضاً، غداً الجمعة جمهور الأطفال والعائلات على موعد مع عرض فني ترفيهي للفنانة كلثوم شيني ومجموعتها والذي سيقام في متنزه سويسة وسيكون مجانياً ومفتوحاً أمام الجمهور.

بالإضافة سيقام أيضاً غداً الجمعة عرض فني وثقافي للفنان علاء عازم والستاند اب كوميدي الفنان إبراهيم ساق الله في المكتبة لعامة، وسيكون الدخول مجاني للجميع.

وستشهد الاسابيع المقبلة برنامج عروض ضخم يستمر حتى نهاية شهر ٩. يمكنكم متابعة تفاصيله عبر صفحات مسرح وسينماتك ام الفحم والمركز الجماهيري على مواقع التواصل الاجتماعي."، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أم الفحم سينماتك