أخبارNews & Politics

القدس: هتافات عنصرية ضد العرب في مسيرة الاعلام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الموت للعرب.. قطعان المستوطنين يهتفون ضد العرب خلال مسيرة الاعلام في القدس ويشتمون النبي محمد


انطلقت مسيرة الأعلام في القدس بعد ظهر اليوم الثلاثاء، وسط انتشار كبير ومكثّف لقوات الشرطة والجنود في المدينة وبالتحديد في منطقة باب العمود، هذا وتمّ قمع المواطنين العرب هناك ومنعهم من البقاء في باب العمود وإخراجهم من المكان.  يشار إلى أنّ وسائل إعلام محلية وعالمية متواجدة في منطقة باب العمود لتغطية هذا الحدث.

 هذا ويشار إلى أنّه اندلعت اشتباكات في محيط القدس ومنطقة صلاح الدين بين قوات الشرطة والمقدسيين، ما أسفر عن إصابة 17 شخصًا في المكان.  

وتخللت المسيرة هتافات عنصرية من قبل قطعان المستوطنين ضد العرب على نسق "الموت العرب"، وشتائم ضد النبي محمد (ص).

ويذكر ان الشرطة الاسرائيلية قد اعتقلت ما يقرب من 17 شخصا عربيا بزعم القاء الحجارة والاعتداء على الشرطة.

وفي سياق متصل، بلغت حكومة بينت - لابيد الرئاسة المصرية انه في حال اطلقت حماس الصواريخ سيكون الرد قاسيا.

مسؤول كبير في الشرطة يقول لكل العرب يقول بأنه تمّ تقديم الوعود من جميع الأطراف انّه لن يتم الاحتكاك وأن الوضع لن يتدهور. يشار إلى أنّ عددًا كبيرًا من السكان والمواطنين العرب يتواجدون في القدس الآن من أجل منع مسيرة الأعلام من الدخول إلى باحات المسجد الأقصى واقتحامه.

هذا ومن جانبها أصدرت الشرطة تعليماتها حول تنظيم حركة السير والتي جاء فيها ما يلي: "سيتم اغلاق عدة طرق منذ الساعة 15:00 أمام حركة المركبات ومنها:

هنفيئيم ودفورا هنفيئا وهلني الملكة وسلطان سليمان وشيفتي يسرائيل في كلا الاتجاهين.

ابتداءًا من الساعة 17:00 سيتم إغلاق الطرقات التالية:

حايم بار ليف في كلا اللإتجاهين (ما عدا المواصلات العامة) وميدان تساهال ونفق تساهال في كلا الإتجاهين وطريق الخليل من مريم هحشمونائيت في كلا الإتجاهين وعلياش في كلا اللإتجاهين (ما عدا المواصلات العامة). هذا وسيتم فتح الطرقات وفقاً لتقدم المسيرة. يُحظر تشغيل طائرات مسيرة او اخرى في المكان.

ستعمل المواصلات العامة في طرقات بديلة للإستفسارات يرجى التواصل مع مركز شركة ايجيد على الرقم *2800* الشرطة تناشد المشاركين في مسيرة الأعلام الامتثال لتعليمات افراد الشرطة في الميدان وإعتماد طرقات بديلة والمواصلات العامة. يمكن الاتصال على مركز المعلومات الوطني للشرطة على الرقم 110 لتلقي اي معلومات حول الاحداث المقررة في مدينة القدس" بحسب البيان.

 

 

 

إقرا ايضا في هذا السياق: