أخبارNews & Politics

القدس: بن غفير سيشارك بمسيرة الأعلام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بن غفير سيصل عند الساعة 5:30 مساءً للبلدة القديمة بالقدس للمشاركة في مسيرة الأعلام


قالت مصادر صحفية عبرية، ظهر الثلاثاء، إنّ عضو الكنيست اليميني المتطرف إيتمار بن غفير سيصل عند الساعة 5:30 مساءً إلى البلدة القديمة بالقدس للمشاركة في مسيرة الأعلام الإسرائيلية إلى جانب جماعات المستوطنين.

والجدير ذكره أنّ بن غفير قام بعدد من الخطوات الإستفزازية خلال الأسبوع الاخير في القدس، حيث حاول اقتحام المسجد الأقصى لكن الشرطة منعته، كما قام بالتجوّل في البلدة القديمة وقرب باب العمود حاملًا العلم الإسرائيلي بمرافقة مجموعة مستوطنين، الأمر الذي تسبب بمواجهات وتوتر في محيط البلدة القديمة.

إيتمار بن غفير - رويترز 

هذا، وتنتشر قوات كبيرة من الشرطة في البلدة القديمة بالقدس ومحيط المسجد الأقصى المبارك منذ ساعات الصباح، حيث قامت بتحضير حواجز حديدية، استعدادا لـ"مسيرة الأعلام" التي من المتوقع ان تنطلق بعد عصر اليوم عند الساعة الخامسة.

وكانت قد ذكرت وسائل إعلام عبرية في وقت سابق أنّ نحو 2000 شرطي يستعدون للانتشار في القدس وتأمين المسيرة.

استعدادات الشرطة

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي حول استعدادت المسيرة أنّه :"سينتشر أفراد الشرطة وحرس الحدود ومتطوعون للحفاظ على الأمن العام والممتلكات وتنظيم حركة السير والحفاظ على النسيج الاجتماعي وسريان مسيرة الأعلام التقليدية.

تعليمات حول تنظيم حركة السير:

سيتم اغلاق عدة طرق منذ الساعة 15:00 أمام حركة المركبات ومنها:

هنفيئيم ودفورا هنفيئا وهلني الملكة وسلطان سليمان وشيفتي يسرائيل في كلا الاتجاهين.

ابتداءًا من الساعة 17:00 سيتم إغلاق الطرقات التالية:

حايم بار ليف في كلا اللإتجاهين (ما عدا المواصلات العامة) وميدان تساهال ونفق تساهال في كلا الإتجاهين وطريق الخليل من مريم هحشمونائيت في كلا الإتجاهين وعلياش في كلا اللإتجاهين (ما عدا المواصلات العامة).

هذا وسيتم فتح الطرقات وفقاً لتقدم المسيرة.

يُحظر تشغيل طائرات مسيرة او اخرى في المكان.

ستعمل المواصلات العامة في طرقات بديلة للإستفسارات يرجى التواصل مع مركز شركة ايجيد على الرقم *2800*

الشرطة تناشد المشاركين في مسيرة الأعلام الامتثال لتعليمات افراد الشرطة في الميدان وإعتماد طرقات بديلة والمواصلات العامة.

يمكن الاتصال على مركز المعلومات الوطني للشرطة على الرقم 110 لتلقي اي معلومات حول الاحداث المقررة في مدينة القدس"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بن غفير القدس