الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

تتويج مشروع القارئ الصّغير في مدارس عيلوط

كل العرب
نُشر: 15/06/21 13:00,  حُتلن: 16:26

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن ثانوية عيلوط، جاء فيه ما يلي:"أقيم في مطلع هذا الأسبوع تتويج مشروع القارئ الصّغير بمبادرة المفتش هاني كريدين في مدارس قرية عيلوط. وقد تبنّت المدرسة الثّانوية إدارة هذا المشروع في كلّ مدارس القرية".


صور من الاحتفالية


وتابع البيان:"تولّت عرافة الحفل الطّالبة دارين أبو راس من الصّف الثّاني عشر وقد تخلّل الحفل عدّة فقرات أهمّها كلمة المفتّش الدّكتور هاني كريدين الّذي بادر لهذا المشروع وقد أعرب عن سعادته لنجاح هذا المشروع في كلّ المدارس كما وأشار لاستمراريّة هذه المشاريع البنّاءة في القرية. ومن ثمّ كانت كلمة لرئيس المجلس المحلّي إبراهيم أبو راس "أبو عاهد" الّذي أكّد على دعم المجلس لكلّ مدارس القرية ودعمه أيضًا لسيرورة العلم والمشاريع الّتي من شأنها بناء المجتمع الحضاري. وكان عرض لفيلم يوثّق سيرورة العمل على المشروع في كلّ القرية حيث قام بتصويره وانتاجه طلاب من فرع الإعلام بإرشاد الأستاذ هلال سرحان في المدرسة الثّانوية.

وقد حلّ الدّكتور محمد حمد ضيفًا على ها الحفل حيث ألقى محاضرة عن أهميّة القراءة للإنسان العربي خاصّة. وقامت المديرة رانيا منصور بتكريمه لحضوره الكريم.

ومن ثمّ قامت كلّ مدرسة بتقديم فقرة فنيّة، فعرضت المدارس الابتدائية مسرحية "الشمعات الأربع" وبعد ذلك قامت الطالبتان جوان سلطي وليان حماد من المدرسة الإعدادية بإلقاء قصيدة "لماذا نقرأ" للشاعر صالح عبود أمّا المدرسة الثّانوية فقد أبدعت الطالبتان لمى حسن وأنفال يونس بمناظرة حول حبّ القراءة التي قامت بكتابتها المعلّمة سكينة نعران صالح.

وفي الختام قام المجلس المحلّي والمديرة رانيا منصور بمرافقة مركّزي اللغة العربيّة بتكريم المفتّش هاني كريدين على إدارته الرّشيدة للمدارس ولمبادرته لهذا المشروع خاصة. واختتم الحفل بتوزيع الشّهادات على الطلاب المتميّزين من كافّة المدارس"، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة