أخبارNews & Politics

ريفلين يقوم بجولة وداع من الشرطة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ريفلين يقوم بجولة وداع من الشرطة في مقر القيادة القطرّية في مدينة القدس

رئيس الدولة:

شرطة اسرائيل هي إحدى الأسس التي نقوم عليها- لم ولن يكون أمن بدون شرطة قوية. حتّى اذا اشتعلت ارضنا فلا ارض اخرى لدينا ولا شرطة اخرى!

خلال السنوات السبعة التي مرت تعلمت الكثير عن عملكم وكبر المسؤولية والشكر يزداد. انا احبكم وفخور بشرطة اسرائيل وفخور بكم


جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للاعلام العربيّ ما يلي:"قام الرئيس رؤوفين (روبي) ريفلين اليوم اثر انهاء ولايته بجولة وداع من الشرطة في مقر القيادة القطرّية في مدينة القدس. مع دخول الرئيس ساحة مقر القيادة القطرية برفقة وحدة الدراجات النارية الشرطية، قام الرئيس بإستطلاع حرس الشرف إلى جانب فرقة عزف شرطة إسرائيل. ثم القى كلمة إنهاء ولايته. رافق الرئيس المفوض العام للشرطة، المفتش كوبي شبتاي، ونائب المفوض العام للشرطة، اللواء دافيد بيتان وكبار قادة الشرطة".

تصوير: الشرطة

وتابع البيان:""افراد الشرطة والقادة، حراس إسرائيل، جئت لأحييكم" ، هكذا بدأ الرئيس خطابه في إشارة إلى لقائه بأفراد الشرطة طوال فترة توليه منصبه وأنشطة الشرطة الاعتيادية والطارئة: "لقد وقفت في الوسط آنذاك، وفرقتم بشجاعة بين المواطنين والإرهابيين. كنتم سترتنا الواقية نحن مواطني إسرائيل، في مواجهة الإرهاب الذي اندلع في الشوارع في تلك الأيام. وقفت معكم في مواقف صعبة ومؤلمة عندما ودعتم محاربين ومحاربات الذين دفعوا بحياتهم خلال دفاعهم عن الجبهة الداخلية".

"بالكاد تمكنتم من التقاط أنفاسكم مع انتهاء الأزمة الصحية وفجأة اندلعت أعمال الشغب العنيفة في جميع أنحاء الدولة، حيث فعلتم كل شيء لحماية مواطني دولة إسرائيل من منتهكي القانون الذين هددوا نسيج حياتنا المشتركة في هذه الدولة. لقد واجهتم تحديات متغايرة، مررتم فترة طويلة بدون قائد. "كنت أعرف عن كثب مهنيتكم والحذر الكبير والحكمة وقدرة التفكير التي تمارسونها حتى عندما تواجهون الألم والغضب والإحباط. تعلمت عن التزامكم بأمن الدولة ومواطني دولة إسرائيل وإنقاذ الأرواح. في مواجهة أي تحد أو موقف، هذا ما قاله رئيس الدولة.

إن كونك شرطيًا ليس بالمهمة السهلة. أعرف جيدًا حجم المسؤولية الواقعة على عاتقكم. كم هو ثقل الحمل. أنتم تقومون بنشاطكم بكل جد كل يوم وطوال العام. والمهمة صعبة، غالبًا ما تجبرون على القيام بنشاطكم بدون مقابل. شرطة إسرائيل هي أساس وجودنا - لا يوجد ولن يكون أمنًا مدنيًا بدون شرطة قوية! شرطة مهنية ومستقلة. موضوعية، عادلة، شرطة تعمل في الكل المجالات وتتخلل أفراد شرطة من البنين والبنات من جميع الديانات. شرطة متنوعة، وشرطة لنا جميعًا، وتعمل من أجلنا، لجميع مواطني دولة إسرائيل! عندما تشتعل أرضنا، لا يوجد لدينا دولة أخرى ولا شرطة أخرى! " قال الرئيس وأنهى كلماته: "في السنوات السبع الماضية تعلمت المزيد عن نشاطكم وحجم المسؤولية. والإمتنان لكم كبُر. أحبكم، أنا فخور بشرطة إسرائيل. أنا فخور بكم.""، بحسب البيان.

وزاد البيان:"المفوض العام لشرطة اسرائيل، المفتش يعقوب شبتاي: "أود أن أشكرك، سيدي الرئيس، على دعمك لشرطة إسرائيل، على مر السنين - الدعم الذي يمس قلوبنا. نحن في عصر التغيير والتحول. تغيرات متكررة في الميدان الذي نعمل به في الداخل والخارج. التغييرات التي هي مهمة لخريطة التهديدات التي تواجهها الشرطة، والتعديلات المطلوبة لتغيير الأجواء. لقد مررنا بعام معقد وصعب، قمنا بنشاط لمكافحة الجريمة وحوادث الطرق والإرهاب، فيروس كورونا، وكارثة ميرون، وأعمال شغب في الحرم القدسي، وإطلاق الصواريخ على دولة إسرائيل، وحوادث النظام العام في المدن المختلطة ومررنا بكل الاضطرابات والتوترات السياسية. في جميع هذه الأحداث المعقدة، قام الآلاف من أفراد الشرطة والضباط والقادة والمحاربين والمتطوعين والاحتياطيين، في شكل مكثف في جميع أنحاء الدولة، على مدار الساعة، لعدة أيام متتالية، على استعداد لأي سيناريو وحدث، وإدركنا المسؤولية للأمن العام وأمن الدولة في كل الأحداث.

اليوم بعد اذنك، في هذا الحفل المثير، نشكرك على اهتمامك وصداقتك. على الدفء والتقدير الذي أعطيتنا اياه. دعمك لنا حق شخصي ووطني - أولًا وقبل كل شيء. في جميع زياراتك كرئيس، لقد عبرت عن أهمية وحدة الشعب ونحن في شرطة إسرائيل نحقق هذه المهمة، نتصرف بإخلاص وولاء، بغض النظر عن الجنسية والدين والعرقية، وخلال تكيف استجابة الشرطة مع الاحتياجات الفريدة للثقافات المختلفة. أعتقد أن سلوكنا كشعب، شرطي ومدني، يتجلى في المساعدة المتبادلة والاحترام والتسامح مع الآخرين، هو الضمان لوحدتنا. السيد الرئيس، لقد كان لشرف عظيم لي أن أكون المفوض العام الذي يشكرك، نيابة عن جميع أفراد شرطة اسرائيل، عشية نهاية ولايتك كرئيس دولة إسرائيل "، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الشرطة ريفلين