أخبارNews & Politics

النقب: اعادة النظر مجددا بقضية إغلاق مدخل أم نميلة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النقب: شوارع إسرائيل تعيد النظر في قرارها بخصوص إغلاق مدخل أم نميلة


قررت شركة "شوارع إسرائيل"، في اجتماع عقد أمس الخميس، إعادة النظر في قرارها إغلاق مدخل قرية أم نميلة شمالي رهط، والذي يربطها بشارع رقم 264.

وقد شارك في الاجتماع يئير معيان، مدير عام سلطة تطوير البدو، ومهندس شركة شوارع إسرائيل وقائد شرطة المرور في الجنوب ومدير مشروع طريق 264 بيت كاما-مشمار هنيغيف وسكان من عائلة الزيادنة، بهدف الاستجابة لمطالب السكان بالسماح ببناء دوار على الشارع لربط القرية بمدينة رهط، حيث يدرس 470 طالبا ويخدم نحو 3000 نسمة من السكان.

وقد عرضت سلطة تطوير البدو أثناء مناقشة مخطط حي الزيادنة بما في ذلك تخطيط دوّار أو شارة ضوئية مع الطريق الرئيسي – حيث يتواجد المخطط في مرحلة المصادقة الأخيرة عليه في لجنة التخطيط والبناء اللوائية.

وقد أيد معظم المشاركين في النقاش مطلب السكان. وأعلن مهندس "شوارع إسرائيل" أنه سيتم الرد على هذا المطلب في القريب العاجل.

وجُمد مطلع الشهر الجاري النضال اليومي لسكان قرية أم نميلة مسلوبة الاعتراف في النقب ، بعد تحديد الجلسة بمشاركة ممثلي الأهل من جانب وممثلي شركة "شوارع إسرائيل" ووزارة المواصلات والشرطة من الجانب الآخر.

وأكد صقر الزيادنة، أحد الناشطين في القرية الذي شارك في الجلسة، أنّ الأهل سينتظرون القرار النهائي لشركة شوارع إسرائيل، معبرا عن تفاؤله بأن نضال الأهل سيتوّج بالنجاح لأنه حق لهم.

إقرا ايضا في هذا السياق: