أخبارNews & Politics

الحكومة تصادق على اقامة مسيرة الاعلام بالقدس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الحكومة تصادق على اقامة مسيرة الاعلام بالقدس يوم الثلاثاء القادم رغم معارضة الجيش والشرطة والشاباك


قرر المجلس الامني المصغر للحكومة المصادقة على اقامة مسيرة الاعلام في القدس يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل، اي بعد يومين من تنصيب الحكومة الجديدة المقرر المصادقة عليها يوم الأحد. تم الاتفاق على ذلك بين رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الامن غانتس خلال الاجتماع. وذكر بيان صادر من مكتب رئيس الوزراء أن المسيرة ستقام في مخطط يتم الاتفاق عليه بين الشرطة ومنظمي المسيرة.

وذكرت قناة "كان" العبرية: انه خلال جلسة الكابينت..مسؤولون أمنيون في "إسرائيل" حذروا من جولة تصعيد جديدة مع غزة وأراضي 48 والقدس في حال أقيمت مسيرة الأعلام يوم الخميس القادم.

ونصح رئيس الأركان أفيف كوخافي ورئيس الشاباك نداف أرغمان ومفوض الشرطة كوبي شبتاي مجلس الوزراء بعدم إقامة مسيرة العلم في التخطيط الأصلي لمسيرة عبر الحي الإسلامي وباب العامود يوم الخميس المقبل.

فيما يلي بيان صادر عن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت):"يرى رئيس الوزراء نتنياهو أهمية في التوصل إلى إجماع واسع النطاق حول إجراء مسيرة الأعلام ولذا أوقف جلسة الكابينت للقيام باستراحة قصيرة وتوجه إلى وزير الدفاع بيني غانتس من أجل التوصل إلى هذا الإجماع.ثم طرح رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الدفاع غانتس على الكابينت القرار التالي الذي تمت المصادقة عليه:سيتم إجراء مسيرة الأعلام يوم الثلاثاء الموافق 15 حزيران، بموجب مخطط سيتم الاتفاق عليه بين الشرطة ومنظمي المسيرة".

كلمات دلالية