أخبارNews & Politics

حيفا: مباراة اختتامية للشطرنج في ظل الكورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حيفا: مباراة اختتامية للشطرنج في ظل الكورونا


( حيفا ) - تم يوم السبت الماضي تتويج السنة بمباراة اختتاميه للشطرنج بمركز كلور بيت الكرمة، أجريت المنافسة ضمن ثلاث مجموعات حسب الجيل والمستوى. استمرت المباراة 4 ساعات متتالية، ساد اللقاء أجواء من التنافس والحماس الشديد.

ضمت المجموعة الأولى مشاركين من الصف التمهيدي والصف الأول مبتدئين، حيث حصل على المركز الأول اللاعب حسام أبو الهيجا، المركز الثاني اللاعبة ليدي لورين وتد، المركز الثالث كان بالمشاركة بين اللاعب ادم زهر واللاعب الياس موسى.

حصل في المجموعة الثانية على المركز الأول وسيم ذنبيات ,المركز الثاني اللاعب مجد صادر، المركز الثالث كان بالمشاركة من قبل اللاعب ادم نور الدين واللاعب نبيل زهر. أما المجموعة الثالثة ضمت اللاعبين المتقدمين، حصل على المركز الأول يوسف خوري، المركز الثاني إبراهيم أبو عطا، المركز الثالث بالمشاركة بين اللاعب طاهر أبو عطا وشمس حلو.

في حديثنا مع المدربان هلال وعبد الكريم همام، أعربا عن المستوى الراقي الذي لعب به المشتركين، وعن النتائج المشرفة التي حصلوا عليها. منوهين أن هذه الفئة من اللاعبين تتميز بقوة ذهنية وجسدية عالية، وتستحق التقدير والاحترام حيث استطاعوا تحدي الصعوبات التي اجتاحت البلاد بسبب فيروس الكورونا، واستمروا بمتابعة دروس الشطرنج عبر تطبيق الزوم، وملائمة برامجهم حسب الظروف التي فرضت عليهم حتى نهاية السنة. وخصا بالشكر الأهالي الكرام على دعمهم ومساندة أبنائهم في هذه الفترة, والسيدة سامية زهر مركزة المشروع على المتابعة والتنسيق التي قامت به خلال العام.

قال السيد ماهر محاميد مدير المكتبة : طموح الأطفال بلا حدود , هذا ما أثبتوه من خلال استمرارهم في دورة الشطرنج عبر الكمبيوتر, ومثابرتهم للوصول لمباريات النهائيات لهذه السنة. هذا يشير إلى شغفهم وحبهم لممارسة هذه اللعبة, والطريقة السلسلة والمحببة التي يمررها المدرب عبد الكريم همام. والمجهود الذي يبذله من اجل الارتقاء والتقدم دائما.

فعلى صعيد أخر يشارك نادي بيت الكرمة في دوري الشطرنج الإسرائيلي ويحقق نجاح باهر, حيث استطاع لاعبو النادي في التفوق على لاعبي (مكابى) حيفا بالنتيجة 2-6 وسوف يلتحق النادي بمباريات الاختبارات بمحاولة الارتقاء للدوري القطري.

بالمناسبة شكر السيد ماهر كل من ساهم في بناء واستمرار هذا المشروع القيم. وخاصة العائلات الكريمة التي تساند أبنائها وترافقهم بكل خطواتهم , وتعزز لديهم العزيمة للمثابرة والاجتهاد للصعود قمة النجاح والتفوق.

كلمات دلالية