أخبارNews & Politics

الموحدة: ملتزمون بثوابتنا وقيمنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الموحدة ترد على نقاط إشكالية في الاتفاقيات الائتلافية: ملتزمون بثوابتنا وقيمنا ومبادئنا

جاء في رد القائمة العربية الموحدة على النقاط التي تم نشرها مساء أمس الاثنين في "كل العرب" حول نقاط إشكالية في الاتفاقيات الائتلافية، أنّ:"القائمة العربية الموحدة ملتزمة بثوابتها وقيمها ومبادئها وكل ما عاهدت عليه الناخب العربي، ولن تصوّت إلا بما يلائم هذه الثوابت".

وأوضحت الموحدة أنّ :"هذا الأمر أوضحناه لجميع مركبات الائتلاف الحكومي، وتم التفاهم والاتفاق بشأنه، وهناك تصريحات واضحة خرجت للإعلام من مركبات مركزية داخل الائتلاف بذلك. الموحدة كانت وستبقى صوتكم الواقعي، المؤثر والمحافظ"، بحسب بيان الموحدة.

أرشيف "كل العرب"

وكان قد تمّ الكشف أمس الاثنين عن الاتفاقيات الإئتلافية المبرمة بين الأحزاب المشكلة لحكومة التغيير بقيادة نفتالي بينيت زعيم حزب يمينا ويائير لابيد مؤسس ورئيس حزب يش عاتيد الحزب الثاني من حيث عدد المقاعد في الكنيست الحالية الى جانب ستة الأحزاب الأخرى في الائتلاف وهي: كاحول لافان، يسرائيل بيتينو، تكفا حداشا، حزب العمل، ميرتس والعربية الموحدة. الإتفاقيات التي تم الكشف عنها مساء اليوم، تناقل المحللون السياسيون النقاط التي ستكون محط اشكال من طرف القائمة العربية الموحدة برئاسة عضو الكنيست منصور عباس.

وجاءت تلك النقاط على النحو التالي:

1. حكومة التغيير تتعهد بدعم تشريع قوانين لدعم حقوق المثليين وزواجهم. وهو اقتراح طالب فيه حزب ميرتس إلا انه يتعارض مع اتفاقية الإئتلاف بين يمينا ويش عاتيد بحيث عرض حزب يمينا بندًا يفرض على قوائم الإئتلاف الحفاظ على الوضع القائم بما يتعلق بالشؤون الدينية اليهودية في دولة اسرائيل.

2. حكومة التغيير تتعهد بتشريع قوانين ما يُعرف بـ" ברית הזוגיות" للزواج والطلاق خارج المحاكم الدينية. الذي طالب فيه حزب يسرائيل بيتينو.

3. حكومة التغيير تتعهد بتكثيف البناء الاستيطاني الإسرائيلي في منطقة القدس وتعزيز مكانتها كعاصمة لإسرائيل لحزب يمينا.

4. حكومة التغيير ستشكّل لجنة خاصة لـ"منع سيطرة الفلسطينيين على المناطق المصنّفة (ج) في الضفة الغربية" لحزب تكفا حداشا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الموحدة الائتلاف