أخبارNews & Politics

التفاف شعبي حول أسبوع الاقتصاد الوطني
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

من حيفا وعكا حتى رام الله والخليل|التفاف شعبي حول أسبوع الاقتصاد الوطني: اشتري من بلدك!

الصور بلطف من الصفحة الرسمية لمبادرة "أسبوع الاقتصاد الوطني" عبر انستغرام


ينطلق يوم غدٍ الأحد "أسبوع الاقتصاد الوطني الفلسطيني" لتشجيع الأعمال والمصالح والمنتجات العربية الفلسطينية في الداخل والضفة الغربية، والذي تمتد فعالياته ونشاطاته في الفترة بين 06.06.2021 حتى 12.06.2021، وتهدف المباردة بشكل أساسي الى تقوية المصالح العربية بمختلف مجالاتها وأنواعها، وتأتي في ظل الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد والتي أطلقها عليها ناشطون اسم "هبة الكرامة".

وأكّد نشطاء ومسؤولون عن المبادرة أنّ: "المصالح العربية تشهد مقاطع ة كبيرة وممنهجة من قبل اليهود، كما أنّ مصالحنا وشركاتنا والمحلات التجارية العربية الفلسطينية تستحق الدعم وتحتاجه بشكل خاصّ في هذه الفترة".

 واللافت، أنّ المبادرة تشهد التفافًا شعبيًا كبيرًا من مختلف الأنحاء، من "البحر الى االنهر"، من حيفا وعكا إلى رام الله والخليل، حيث أكّد مواطنون ونشطاء في المبادرة أن "التعامل مع الشركات والمصالح العربية والشراء منها وزيارتها هو واجب على الجميع، وهنا نعني المطاعم ودور الض يافة والمتاجر والدكاكين وشركات تصنيع الأغذية والأدوات المنزلية والملابس ومختلف السلع والمتوجات".

واعلنت مصالح تجارية مختلفة في الداخل انضمامها لفعاليات الأسبوع بشكل رسميّ في كفرياسيف وحيفا وعكا ويافا وغيرها من البلدات والمدن العربية.

 وقال نشطاء من مبادرة "أسبوع الاقتصاد الوطني الفلسطيني" :"خلال الأحداث الأخيرة في شهر أيّار نجحنا  ان نقف جميعًا كشعب فلسطيني واحد وموحد بوجه الممارسات ضدنا في غزة والضفة والداخل، واليوم حان الوقت لنساند بعضنا بعض ونساهم في تعزيز وترميم مجتمعنا واقتصادنا الفلسطيني، لنحمي ونقوي بعضنا وعليه ندعو الجميع للمشاركة في هذا الأسبوع تحت شعار "اشتري من بلدك". 

إقرا ايضا في هذا السياق: