منبر العربHyde Park

عن دور المبدع في صناعة المستقبل: شاكر فريد حسن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عن دور المبدع في صناعة المستقبل/ بقلم: شاكر فريد حسن


لا شك أن المبدع هو حامل رسالة، وله دور طليعي وريادي كبير في خلق مجتمع مثقف وحضاري سليم قادر على خدمة ذاته، وخدمة الآخرين، وإرساء واقع أفضل.

والإبداع الثقافي لا يقل عن كل المساهمات التي من شأنها أن تنشئ جيل جديد، وواقع مختلف، وتسهم في التغيير النوعي والتنمية الاجتماعية، فالأفكار الإبداعية تخلق بنية ملائمة للابتكارات في المجالات المختلفة.

والمجتمعات التي تعطي أهمية للإبداع والاستفادة من الأفكار الإبداعية وتوظيفها في خلق عقول ناضجة تسهم بالفكر النيّر العقلاني والابتكار في صناعة مستقبل المجتمع.

والساحة الثقافية العربية مزدحمة بالطاقات الفكرية والأدبية، ومن واجبها أن تتمسك بالرسالة وتأخذ دورها الحقيقي في التغيير الجذرلمجتمعه وصناعة المستقبل، وإيجاد مشاهد فكرية تساير حركة التطور الحياتية في جميع المجالات وعلى الأصعدة كافة .

 موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شاكر فريد حسن