أخبارNews & Politics

النقب: إتهام شبان على خلفية الأحداث
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إتهام 5 شبّان من النقب بتنفيذ أعمال إرهابية على خلفية الأحداث الأخيرة!


قدّمت النيابة العامة لواء الجنوب (جنايات) للمحكمة اللوائية في بئر السبع لائحة اتهام ضد خمسة أشخاص من النقب على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد، بحيث نسبت إليهم التهم بحسب "قانون مكافحة الإرهاب - عمل إرهابي له أضرار خاصة، وعمل إرهابي من أعمال الحرق المتعمد وعمل إرهابي يهدف إلى تعريض حياة الأشخاص في الشارع للخطر"، كما جاء في بيان صادر عن وزارة القضاء.

وبحسب لائحة الاتهام فإنّ:"في ليلة الـ 12 من أيار وقعت العديد من الاضطرابات العنيفة، ضمنها منطقة مفرق شوكت، وتضمنت إلقاء الحجارة وإحراق الإطارات، وإلقاء اسطوانة غاز، وإلحاق أضرار بالبنية التحتية، وكتابة شعارات وطنية وغير ذلك".

المتهمون الخمسة هم: فراس صبيحات (25) عامًا، محمد أبو مسلم (41) عامًا، ساري السيد (26) عامًا، عبد الفتاح السيد (20) عامًا ويوسف القيعان (23)عامًا وبمساعدة أخوين قاموا في ساعات الليل ولعدة ساعات متواصلة بتدمير وإسقاط 12 عامود انارة حيث يصل وزن العامود الواحد إلى 270 كيلو في مقطع الطريق القريب من مفرق حورة. وقد سقطت بعض هذه العواميد على الشارع والبعض منها بقي متصلًا جزئيًا بالقاعدة، لكنه بقي مائلًا فوق الطريق، مما شكل خطرًا حقيقيًا على عابري الطريق. كما وقام آخرون بإسقاط 12 عمود إنارة إضافي في المنطقة.

ونتيجة تصرفات المتهمين، انقطعت الكهرباء عن أعمدة الإنارة. كان على مستخدمي الطريق تجاوز الأعمدة أو المرور من تحتها، في الأماكن التي يكون فيها ذلك ممكنًا لكي لا يتعرضوا للأذى.

كما قام المتهمون وآخرون بتفكيك 24 صامولة (عزقة) من سارية إنارة عند مفترق حورة يصل وزنها الى 3.5 طن وارتفاعها نحو 45 مترًا مربعًا على الأرض، وذلك لإسقاطها على الطريق. بالإضافة إلى ذلك، قام المتهمون وآخرون بكسر قفل الخزانة الكهربائية وأشعلوا النار في الخزانة الكهربائية الموجودة في تلك المنطقة.

وتصل قيمة الضرر الفوري الذي تسبب به المتهمون في أفعالهم إلى 492 ألف شيكل"، كما ورد من وزارة القضاء - سلطة المحاكم.

الصور التالية من الأضرار في النقب - تصوير: الشرطة

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
النقب إتهام