أخبارNews & Politics

الشرطة تنهي التحقيق في ملابسات حادث عمل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الشرطة تنهي التحقيق في ملابسات حادث العمل الذي راح ضحيته عامل فلسطيني العام الماضي

الشرطة تنهي التحقيق في ملابسات حادث العمل الذي راح ضحيته عامل فلسطيني جراء انهيار جدار داخل منزل في مدينة هرتسليا يوم 23.11.2020

وصل بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي جاء فيه ما يلي: "ادارت وحدة بيلس التابعة للاهاف 433 خلال الاشهر الاخيرة تحقيق في ملابسات حادث عمل ادى الى وفاة عامل بناء فلسطيني من سكان منطقة الضفة الغربية جراء انتهاء جدار في منزل معد للهدم. كما ذكر، شرعت الشرطة بالتحقيق يوم 23.11.2020 واحالة الى التحقيق عدة شخصيات ومنهم: مقاول فلسطيني غير مرخص وصاحب المنزل ومقاول اسرائيلي ومدير العمل كما وتم جمع العديد من الافادات، حققت الشرطة مع المشتبهين كل منهم وفق دوره بالتسبب لوفاة العامل عن طريق الاهمال والفساد".

وتابع البيان: "وفق الشبهات ان المقاول الفلسطيني غير مسجل ولا يملك ترخيص ولذلك قام بالاستعانة بالمقاول الاسرائيلي لبدء العمل بالرغم من ان المقاول الاسرائيلي لم يعمل في المكان. خلال التحقيق كشف محققو وحدة بيلس عدد من العيوب التي ادت الى الحادثة المأساوية وموت العامل ومنها: عدم ارشاد العمال، عدم وجود وسائل دعم لهدم الاسقف، عدم الامتثال لتعليمات المهندس وعدم تلقي العمال وسائل وقاية، طاقم عمل غير مؤهل وغيرها، هذا وكشف التحقيق عن ورشات عمل اخرى للمقاولين الذين اتبعوا الطريقة ذاتها. رافق المدعي العام لواء تل ابيب التحقيق ومع انتهائه تم تحويلة الى النيابة للنظر فيه. سنواصل عملنا لجمع الادلة والتحقيق بهدف الحد من حوادث العمل لضمان امن وسلامة عاملي البناء" إلى هنا نصّ البيان.  

كلمات دلالية