الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 13:01

إسرائيل تعود الى روتين الحياة الطبيعية: رفع غالبية قيود كورونا - إليكم التفاصيل!

كل العرب
نُشر: 01/06/21 07:53,  حُتلن: 11:48

الكمامة ستبقى إلزامية في الاماكن المغلقة

للمسافرين: لا يزال الزاميًا الخضوع لفحص كورونا قبل الدخول إلى إسرائيل بـ 72 ساعة، وكذلك الخضوع لفحص إضافي فور الدخول إلى إسرائيل عند المحطة الحدودية

 تمّ الغاء قيود "المعيار البنفسجي" و"المعيار الأخضر" في مختلف الأماكن والمجالات، ومنذ اليوم لن يكون هنالك قيود على التجمّعات والمناسبات واعداد المشاركين فيها وغيرها

بعد نحو عام من فرض قيود مشددة واختبارنا حياة غير اعتيادية، رفعت اليوم الثلاثاء الموافق 01.06.21 معظم قيود الكورونا التي فرضتها السلطات الإسرائيلية في ظل الجائحة التي أرهقت العالم بأسره.
وفي ظل المعطيات التي أشارت الى "انحسار" وباء كورونا في اسرائيل، قررت الحكومة عدم تمديد فترة غالبية قيود الكورونا التي فرضت في البلاد، بحيث عادت أماكن العمل والمكاتب الحكومية وغيرها الى العمل بالمنظومة الاعتيادية الكاملة، دون تباعد او قيود على عدد المتواجدين لكن الكمامة ستبقى الزامية داخل الاماكن المغلقة، على الأقل في هذه الفترة. 


صورة توضيحية

وأوضحت الحكومة أنّ التسهيلات التي دخلت حيّز التنفيذ اليوم تضمنت أيضًا مطار بن غوريون الدولي، وعلى سبيل المثال تمّ الغاء قيد الحفاظ على التباعد.

هذا، وتمّ الغاء قيود "المعيار البنفسجي" و"المعيار الأخضر" في مختلف الأماكن والمجالات، ومنذ اليوم لن يكون هنالك قيود على التجمّعات والمناسبات واعداد المشاركين فيها وغيرها. 


القيود على الطيران والدخول الى البلاد
وعلى صعيد متّصل، جاء في بيان مشترك صادر عن مكتب رئيس الوزراء، وزارة الصحة ووزارة المواصلات أنّه:"صادقت اللجنة الوزارية المكلّفة بالتعامل مع فيروس كورونا هذا المساء (الاثنين، من خلال استفتاء هاتفي) على اقتراح وزارة الصحة تمديد وجوب الخضوع لفحص تشخيص الإصابة بفيروس الكورونا قبل الدخول إلى إسرائيل بـ 72 ساعة، وكذلك الخضوع لفحص إضافي فور الدخول إلى إسرائيل عند المحطة الحدودية، وذلك حتى يوم الثلاثاء، الموافق 29.6.2021.

كما وصادقت الحكومة على اقتراح وزارة الصحة بشأن تخفيف القيود المفروضة على مجال الطيران على النحو التالي:
1. إلغاء وجوب الحفاظ على مسافة مترين في المطار.
2. إلغاء وجوب تعبئة إقرار صحي من قبل شخص يغادر البلاد قبل مغادرة إسرائيل (لا يزال من الضروري تعبئة استمارة مسافر يدخل البلاد).
3. إلغاء إمكانية إلزام المسافرين الذين يغادرون إسرائيل من قبل مشغّل المطار بوضع شارة معرّفة والتي كان يتم السماح لهم بدخول الترمينال بموجبها.
4. التوضيع بعدم لزوم استبدال الكمامة خلال الرحلة الجوية.
5. التوضيح بعدم لزوم تقليص الخدمات المقدمة خلال الرحلة الجوية ما عدا الخدمات التي يستلزم استهلاكها نزع الكمامة.

يتم تمديد سريان هذه الأنظمة لغاية يوم الاثنين الموافق 14.6.2021، على أن تدخل التسهيلات حيز التنفيذ بعد 24 ساعة من لحظة مصادقة الحكومة عليها"، بحسب البيان. 

إلغاء قيود الشارة الخضراء والمعيار البنفسجي، تحديثات وتعليمات للجمهور

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي ما يلي:"وفقًا لتوصيات وزارة الصحّة و"ماغين يسرائيل" التي صادقت عليها الحكومة، فقد تمّ إلغاء تقييدات الشارة الخضراء والمعيار البنفسجي وذلك ابتداء من اليوم، 01.06.21. وجاء هذا القرار في أعقاب معطيات الإصابة بالعدوى المنخفضة واستمرار انخفاض المنحنى الوبائي في البلاد لفترة متواصلة. بناء على هذه المعطيات ستستمرّ التسهيلات لتقترب البلاد من العودة إلى الحياة الطبيعية.
إلغاء الشارة الخضراء
يسمح إلغاء الشارة الخضراء بالدخول إلى كافة الأماكن. ابتداء من اليوم، 01.06.21 لن يُطلب إبراز الشارة الخضراء عند الدخول أو إبراز فحص كورونا سلبي ساري المفعول. يسمح دخول الجميع، بمن فيهم الكبار والأطفال، غير المتطعّمين إلى الأماكن التي كانت تعمل وفقًا للشارة الخضراء حتى اليوم، مثل الفنادق، المطاعم، قاعات الأفراح، ملاعب الرياضة وغيرها.
إلغاء المعيار البنفسجي
إلغاء المعيار البنفسجي معناه عدم وجود تقييدات على عدد المتواجدين والتجمهرات، بحيث يمكن لجميع المصالح العمل كالمعتاد، دون تحديد لعدد المتواجدين فيها، وتقديم الطعام والشروط الأخرى لتشغيل المكان. تسري هذه التسهيلات على أماكن العمل والمواصلات أيضًا.
التقييدات التي ستبقى بعد إلغاء الشارة الخضراء والمعيار البنفسجي
إلغاء الشارة الخضراء والمعيار البنفسجي لا يعني انتهاء وباء الكورونا، ولا تزال هناك تقييدات يجب الالتزام بها لمنع انتشار العدوى مرة أخرى والحفاظ على مستويات إصابة منخفضة في البلاد.
التقييدات التي ستبقى سارية المفعول:
- وضع الكمامة في الأماكن المغلقة
- الحجر الصحّي لمن لم يتطعّم أو تعافى وكان على مقربة من مريض مؤكّد بالكورونا
- الحجر الصحّي للعائدين من الدول الخطِرة (بناء على القائمة التي يتم تحديثها بين الحين والآخر في موقع وزارة الصحّة)
- الخضوع لفحص كورونا لكل من يدخل البلاد، يشمل المتطعّمين والمتعافين (الفحص منوط بالدفع ابتداء من 01.06.21)
- الخضوع لفحص كورونا 72 ساعة، كحدِ أقصى، قبل الدخول إلى البلاد
*نؤكّد على وجوب الالتزام بالحجر الصحّي لمدة 14 يوماً على التمام، مع إمكانية تقصيرها لـ10 أيام في حال الحصول على نتيجة PCR سلبية مرّتين، يجرى الفحص الثاني في اليوم التاسع من الحجر.
وجب التذكير:
في حين أن الصورة الوبائية في البلاد مشجّعة جدًا، ما زال العالم يعاني من نسب عالية من الإصابة بالكورونا، وهناك دول كثيرة ما زالت تواجه حالات الإصابة العالية فيها، وعليه فإن احتمال انتشار الوباء والطفرات الجديدة ما زال واردًا.
لهذا، إلى جانب التسهيلات وإلغاء القيود والعودة شبه الكاملة للحياة الطبيعية في البلاد، يجب الالتزام والانصياع جيدًا للتقييدات المتعلقة بالدخول والخروج من وإلى البلاد.
في هذه الأثناء، توصي وزارة الصحّة بالامتناع، قدر الإمكان، عن مغادرة البلاد إلّا في الحالات الضرورية، وتطالب كل من يسافر بالالتزام بالتقييدات المتعلقة بالدخول والخروج من وإلى البلاد. الحفاظ على سياسة الحدود هي المفتاح الرئيسي للحفاظ على الإنجازات التي حقّقتها البلاد في التصدي للوباء ولجمه والحفاظ على حياتنا الطبيعية"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243618.83
BTC
0.53
CNY