أخبارNews & Politics

السنوار: مستعدون للتفاوض بشأن تبادل الأسرى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

السنوار: مستعدون لمفاوضات مع إسرائيل بشأن تبادل الأسرى وغزة على موعد قريب لكسر الحصار

رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة، يحيى السنوار:

غزة على موعد قريب لكسر الحصار وتوفير فرصة حياة كريمة لشعبنا بالقطاع

يوجد مناخ دولي وبيئة دولية داعمة لنا يجب أن نستغلها أحسن استغلال


قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة، يحيى السنوار، اليوم الإثنين إنّ "حركته مستعدة للتفاوض مع إسرائيل بشأن تبادل الأسرى"، مشيرا إلى أنّ:"الأيام القادمة ستشهد حوارات جادة في القاهرة لتوحيد الموقف الفلسطيني لننهض وتجتمع المقاومة المسلحة وشرعية مؤسسات السلطة والعمل السلمي على طريق التحرير والعودة".

خلال لقاء السنوار بوزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل - رويترز

وشدد السنوار في تصريحات صحفية على أنّ "المقاومة فرضت نفسها على العدو، وستكون هناك صفقة للإفراج عن الأسرى".

وأشار إلى أنّ ملف تبادل الأسرى شهد حراكات خلال الفترة الماضية، لكن توقف بسبب ما تعيشه "دولة) الاحتلال" وجاهزون لمفاوضات عاجلة، كما قال.

ياشر الى أنّه انتهى اللقاء الذي جمع الفصائل الفلسطينية، عصر الاثنين، بوزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل. وقال السنوار على هامش اللقاء إنّ :"الفصائل ناقشت مع المصريين كافة تفاصيل تثبيت وقف إطلاق النار، وكبح العدوان عن الشعب الفلسطيني، مؤكدا ان المقاومة بألف خير وأيديها على الزناد لصدّ أي عدوان".

وقال: "دعونا المصريين وزعماء العالم لنزع صواعق التفجير بالساحة الفلسطينية وكبح الاحتلال عن ممارساته في المسجد الأقصى". واشار الى أن "المصريين ناقشوا ملف الإعمار والمنح الدولية لغزة لإعادة الإعمار، والعالم والمصريون يتحدثون أنّهم يريدون أن يجعلوا قطاع غزة مثل دبي". وأضاف:"نحن نفرض أنفسنا وقضيتنا على طاولة العالم وأنّنا شعب يستحق الحياة وشعب يستحق أن ينال حقوقه".

وأكد، أن غزة على موعد قريب لكسر الحصار وتوفير فرصة حياة كريمة لشعبنا بالقطاع مشيرا الى انه يوجد مناخ دولي وبيئة دولية داعمة لنا يجب أن نستغلها أحسن استغلال

واكد، السنوار الرفض القاطع لأي اشتراطات بموضوع تبادل الأسرى، وان لا علاقة لهذا الموضوع بأي تخفيف او أي إعمار أو كسر حصار لغزة، واضاف، "لا مانع لدينا أن يسير المساران بشكل متوازٍ، لكن أيّ ربط بينهما هو مرفوض رفضا قاطعا".

ودعا السنوار الصحفيين "لتذكر الرقم 1111 جيدا"، مؤكدا أنه عهد على حماس والقسام.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حماس السنوار