أخبارNews & Politics

تقدّم المفاوضات بين يش عتيد وتكفا حداشاه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

هل ينجح لابيد بتشكيل الحكومة؟ - تقدّم بالمفاوضات بين يش عتيد وتكفا حداشاه برئاسة ساعر


هل ينجح لابيد بتشكيل الحكومة؟||  أعلن مساء اليوم الخميس عن إحراز تقدّم في المفاوضات بين حزبي "يش عتيد" برئاسة يائير لابيد و"تكفا حداشاه" برئاسة جدعون ساعر في مساعيي تشكل الحكومة الإسرائيلية القادمة.

وأعلنت مصادر من الجانبين أنّه تمّ التوصل إلى اتفاقات، على ان يواصل ممثلو الحزبين المحادثات في الوقت القريب من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي من اجل تشكيل "حكومة التغيير".

يائير لابيد

الجدير ذكره أنّه كان قد أعلن في وقت سابق من الأسبوع الجاري عن اتفاقات بين "ييش عتيد" وأحزاب عدّة، بحيث توصّل حزب لابيد الى اتفاقات بشأن تشكيل الحكومة مع حزب "يسرائيل بيتينو" وزعيمه أفيغدور ليبرمان وكذلك الأمر مع حزب "كاحول لافان" وزعيمه بيني غانتس.

وعلى صعيد متصّل، خرج نفتالي بينت زعيم حزب "يمينا" من حسابات لابيد المتعلقة بتشكيل الحكومة بعد إعلان الأول قبل فترة وجيزة عن "وقف الحديث عن حكومة تغيير" في ظل الأوضاع والأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد والتصعيد في الجنوب والحملة العسكرية التي شنتها اسرائيل على غزة.

يشار أخيرا الى أنّه لم يتبق أمام لابيد إلا أيام قليلة جدًا من أجل انجاز مهمة تشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة، بحيث أكّد أنه يبذل قصارى جهده لاتمام هذه المهمة بنجاح برغم صعوبتها والآمال الضعيفة!.

إقرا ايضا في هذا السياق: