الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

فياريال يعتمد على تجربة مدربه أوناي إيمري للفوز بالبطولة الأوروبية

حجاج رحال
نُشر: 26/05/21 02:36,  حُتلن: 20:02

يعتقد أوناي إيمري، مدرب فياريال، بأن نهائي الدوري الأوروبي ضد مانشستر يونايتد، فرصة للفريق لتأكيد وجوده، ضمن الصفوة في القارة والتتويج بلقب كبير.

وأضاف "نريد الاستمتاع بالنهائي لكن نرغب في الفوز به".وينتمي فياريال لبلدة يسكنها نحو 50 ألف شخص ولم يكن معروفا في كرة القدم الإسبانية، حتى صعوده للدرجة الأولى في 1998، ثم عزز موقعه ليصبح من أندية القمة في البلاد.

ولا يزال إيمري يحلم بالفوز بأول لقب كبير، كما لم يصل إلى نهائي كبير داخل أو خارج إسبانيا، قبل أن يطيح بآرسنال الشهر الماضي، بينما خرج من قبل النهائي في 4 مشاركات أوروبية سابقة.وقال إيمري "دعنا نعترف بالمشروع المستقر للرئيس فرناندو رويج، الذي بنى فياريال ووصل للدور قبل النهائي 4 مرات في أوروبا ودائما يتقدم بعد تحقيق مفاجآت أخرى".

وواصل "لا يمكن الهروب من الواقع، لأننا قلنا منذ أشهر، إن يونايتد من المرشحين للقب ويحظى بلاعبين رائعين وبتاريخ كبير، لكن يمكن أن نعتبر أن لدينا فرصة حقيقية في الفوز باللقب".وواصل "نحتاج لتسيير المباراة بالطريقة التي نريدها وبشخصيتنا ولأن نكون أفضل منهم في مراحل محددة من اللقاء ولتقليل الفوارق الفردية والجماعية لنمنعهم من التألق".

ويدخل إيمري، مدرب فريق "الغواصات الصفراء"، بأفضلية تاريخية، إذ يحتل المركز الأول بين المدربين الأكثر تتويجا بالبطولة بمسماها الجديد برصيد 3 بطولات (نفس عدد البطولات التي حققها المخضرم جيوفاني تراباتوني بالمسمى القديم).وحصد إيمري البطولات الثلاث المتتالية مع فريق إشبيلية، قبل أن يرحل لتولي تدريب آرسنال. وحقق إيمري البطولات الثلاث مع الفريق الأندلسي بداية من موسم 2013-2014، بعد الفوز على بنفيكا بركلات الترجيح في المباراة النهائية 4-2، مرورا بموسم 2014-2015، والذي حقق خلاله اللقب على حساب دنيبرو دنيبروبيتروفسكي الأوكراني بفوز 3-2.ووصولا إلى تحقيق اللقب القاري في موسم 2015-2016 على حساب ليفربول الإنجليزي بنتيجة (3-1).
 

مقالات متعلقة

Got