أخبارNews & Politics

إسرائيل تعيد فتح المعابر مع قطاع غزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بدءًا من اليوم: إسرائيل تعيد فتح المعابر مع قطاع غزة ومساحة الصيد


قررت السلطات الإسرائيلي إعادة فتح حاجزي بيت حانون وكرم أبو سالم مع قطاع غزة، بالإضافة إلى فتح منطقة الصيد أمام صيادي القطاع المحاصر بدءًا من يوم الثلاثاء، ويأتي ذلك لإدخال مساعدات إنسانية دولية وعبور مرضى لتلقى العلاج الضروري "المنقذ لل حياة " وموظفي المنظمات الدولية.

رويترز

ويأتي الاعلان الإسرائيلي بالتزامن مع وصول وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى المنطقة، في جولة يهدف من خلالها لتثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة والتعامل مع الوضع الإنساني الخطير في القطاع وجهود إعادة إعماره.

وصادق رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، ووزير الأمن، بيني غانتس، على هذه الإجراءات، بحسب ما ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" (واينت).

ووفقا لتقارير عبرية فإنّ إسرائيل قررت إعادة فتح مساحة الصيد وذلك اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة 6 صباحا لمسافة 6 أميال بحرية ، علما بأن مساحة الصيد كانت قبل الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع قد وصلت إلى 15 ميلا بحريا.

وذكرت أن حاجز كرم أبو سالم سيفتح بهدف إدخال مساعدات إنسانية تشمل الوقود والمعدات الطبية والغذاء؛ فيما تمنع سلطات الاحتلال تصدير البضائع من قطاع غزة.

في حين سيتم السماح بخروج المرضى لتلقى العلاج الضروري "المنقذ للحياة"، ودخول موظفي المنظمات الدولية والصحافيين الأجانب عبر حاجز بيت حانون.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
إسرائيل قطاع غزة