أخبارNews & Politics

قافلة صندوق تحيا مصر تصل معبر رفح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

قافلة صندوق تحيا مصر تصل معبر رفح لإدخال المساعدات لقطاع غزة

وصلت قافلة صندوق تحيا مصر الإنسانية إلى ميناء رفح البري استعدادا للعبور إلى قطاع غزة لتوصيل المساعدات المصرية للجانب الفلسطيني، بحسب توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "لدعم الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة".

رويترز

وبحسب ما ورد في تقرير نشرته "اليوم السابع" المصرية فقد قام الصندوق بتجهيز القافلة من خلال المساهمات والتبرعات العينية التى قدمتها الشركات المصرية العاملة بمختلف المجالات التجارية والصناعية مشاركة منها فى المبادرة المصرية لدعم وإعمار قطاع غزة التى أطلقها الرئيس السيسي قبل أيام.

وتتضمن قافلة صندوق تحيا مصر 130 حاوية محملة بأكثر من 3 ألاف طن من المواد الغذائية الجافة، والخضروات، والدواجن، وفاكهة، بالإضافة إلى "مراتب- وسجاد- أغطية"، ومطهرات، وكمامة طبية، وكذلك ملابس وأدوية. وستصل غزة تحت شعار "نتشارك من اجل الإنسانية"، لتشجيع كل أطراف العمل المجتمعي على التنافس وبذل المزيد من الجهد لتحقيق أرقاما قياسية فى العمل الخيري والتكافلي في مختلف دول العالم، بحسب اليوم السابع.

يذكر أن المبادرة لاقت تفاعلا كبيرا عبر الصفحة الرسمية لصندوق تحيا مصر على موقع فيسبوك، وذلك بعد إعلان الصندوق عن فتح حساب خاص بتلقي المساهمات من داخل وخارج مصر في إعادة إعمار غزة، وكذلك التحضير لإطلاق قافلة مساعدات إنسانية للقطاع.

وقام الصندوق بتفعيل حساب باسم (037037 - إعادة أعمار غزة) في كل البنوك المصرية، لاستقبال المساهمات والتبرعات بالعملة ال محلية والعملات الأجنبية، فضلا عن استقبال المساهمات أون لاين عبر الموقع الإلكتروني.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غزة مصر