أخبارNews & Politics

القدس: اعتقال شاب بشبهة دفع شرطي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

القدس: اعتقال شاب بشبهة دفع شرطي في باحات المسجد الأقصى امس الجمعة


قالت وسائل إعلام عبرية إنّ الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الليلة الماضية شابًا بشبهة دفع شرطي على درجات المسجد الأقصى المبارك في القدس يوم امس الجمعة.

وكانت مواجهات قد اندلعت في باحات الحرم القدسي شريف أمس الجمعة عقب صلاة الجمعة بعد اقتحام قوات الشرطة المكان، مستخدمة الرصاص المطاطي وقنابل الصوت لتفريق المصلين والمرابطين.

وكان قد ورد في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي بشأن الأحداث في الحرم القدسي الشريف أنّه:"قامت قوات الشرطة بما فيها حرس الحدود المنتشرة في الحرم القدسي بالعمل على اعادة النظام بعد تجمهر المئات الذين بدأوا باعمال شغب عنيفة والتي شملت رشق كميات كبيرة من الحجارة وزجاجات حارقة ونداءات قومية نحو قوات الامن، هذا وتم النهج بالعنف الجسدي نحو افراد الشرطة العاملين في المكان.

في اعقاب ذلك أمر قائد لواء القدس, اللواء دورون يديد الذي يقود قوات الشرطة بما فيها حرس الحدود في المكان بالدخول الى ساحات الحرم القدسي، دون دخول المساجد، وتفريق المخلين بالنظام بواسطة وسائل لتفريق احتجاجات وقد تم صد المخلين بالنظام وتم منح غير المخلين بالنظام بالخروج من المكان."، بحسب ما ذكرته شرطة إسرائيل.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
االقدس اعتقال