أخبارNews & Politics

تمديد فترة الاستحقاق لمخصصات البطالة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تمديد فترة الاستحقاق لمخصصات البطالة وفترة الاجازة بدون راتب للعمال في فرع الطيران والسياحة

بار دافيد: 

المعطيات التي اصدرتها دائرة الاحصاء المركزية وبنك اسرائيل تشير ان حتى في هذه الايام فان وتيرة تعافي الفروع المذكورة وعودتها الى نشاطها بطيء جدا


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الهستدروت جاء فيه ما يلي: "توجه رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد أمس الاربعاء الى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو طالبا اياه العمل بشكل فوري لتمديد التسهيلات المتاحة لمستحقي مخصصات البطالة ومستحقي مخصصات الاجازة بدون راتب بسبب الكورونا للعمال العاملين في فرع الطيران والسياحة (شركات الطيران ووكالات السياحة وغيرها) بما في ذلك ممن يقدمون الخدمات لهذه الخدمات وبضمنها خدمات تقديم الوجبات للمسافرين في الطائرات، نقليات السائحين، خدمات الحراسة والامن والتنظيف".

بار دافيد

وأضاف البيان: "وفي الرسالة التي وجهها بار دافيد لنتنياهو وتم ارسال نسخة منها لوزير المالية يسرائيل كاتس ووزيرة السياحة أوريت فاركاش هكوهين، وزيرة المواصلات ميري ريجف ورئيس مديرية القطاع التجاري دوبي اميتاي، شدد بار دافيد "ان موعد انتهاء هذه التسهيلات التي أقرتها الحكومة فيما يتعلق باستحقاق مخصصات البطالة بسبب جائحة الكورونا سيكون بتاريخ 30.06.2021. ان أزمة الكورونا لم تمس بشكل مشابه بسائر الفروع الاقتصادية المختلفة وبنفس المقدار، اذ ان بعضا من هذه الفروع شُلت تماما طيلة فترة طويلة. حتى هذا اليوم، وعلى الرغم من الانتعاش الذي شهدته الدولة، فان عدة فروع المرتبطة بانتعاش دول العالم عامة لم تستعد عافيتها بعد ولم تعد الى نشاطها الكامل وما زالت تشهد ازمة عميقة".

وتابع البيان: "واضاف ايضا بار دافيد:" ان المعطيات التي اصدرتها دائرة الاحصاء المركزية وبنك اسرائيل تشير ان حتى في هذه الايام فان وتيرة تعافي الفروع المذكورة وعودتها الى نشاطها بطيء جدا، اذ انها مرتبطة بوتيرة انتعاش فرع السياحة في العالم، لذا فان هذه الفروع ما زالت بعيدة عن استعادة عافيتها. من المتوقع ان تؤدي عملية "حارس الاسوار" العسكرية الى تباطؤ وتيرة الانتعاش في الفروع المذكورة، هذا بالإضافة الى الضرر المستمر الناجم عن جائحة الكورونا. لذا وبسبب هذا كله فان الغاء التسهيلات لمستحقي مخصصات البطالة لعمال هذه الفروع وايضا للعمال العاملين في الفروع الداعمة لها، يعني كارثة اقتصادية بالنسبة لهؤلاء العمال".

واختتم البيان: "وناشد بار دافيد قائلا:" يجب العمل بشكل فوري من أجل تمديد هذه التسهيلات والاستحقاقات لمخصصات البطالة ومخصصات الاجازة بدون راتب في هذه الفروع مع تحديد الاهداف المتعلقة بحجم النشاط الذي من شأنه ان ينهي فترة هذه التسهيلات دون ابقاء عشرات الاف عائلات العمال دون مصدر دخل ودون القدرة على التعامل مع ابسط الامور اليومية" إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
البطالة