الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

قياديون في أم الفحم: أوصلنا الرسالة من خلال المسيرة وندعو الأهالي الإلتزام بإضراب

امير بويرات
نُشر: 17/05/21 23:33,  حُتلن: 09:16

أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ان، يوم غدًا الثلاثاء، سيكون إضراب عام وشامل في جميع البلدات العربية، وذلك نصرةً للقدس والمسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح، وقطاع غزة الذي يعاني من العدوان الإسرائيلية، حيث نظمت في مدينة أم الفحم مسيرة جابت بعض الأحياء، نصرة لقطاع غزة. وفي هذا الصدد، قام مراسل "كل العرب" في منطقة وادي عارة أمير بويرات، بإجراء هذه المقابلات مع مسؤولين في مدينة أم الفحم.


د. سمير محاميد

وبدوره، قال رئيس بلدية أم الفحم د. سمير محاميد لمراسلنا، أن:" المسيرة كانت ناجحة، وابارك لشباب المدينة على هذه المسيرة السلمية التي قامت بإيصال الرسالة، وأيضًا على كل من شارك في المسيرة الأطفال والكبار والنساء وهذا يثبت أن الهم هو واحد، وأيضًا هذه إشارة لسلمية رسالتنا، التي من خلالها حافظنا على ممتلكاتنا، حيث ان الحديث في المجتمع اليهودي هو عدائي وغير سلمي". وبشأن الإضراب غدًا، تحدث:" من الضروري الإلتزام بالإضراب غدًا، وذلك من أجل إيصال رسالتنا، ونأمل ان يكون خلال يوم غدًا فعاليات في البلدات". ودعا محاميد:" سيكون غدًا، مسيرة مشاعل في المدينة من منطقة عين النبي وحتى منطقة الشاغور، وهناك أهميّة للمشاركة من جميع الأهالي".


رياض محاميد


ومن عنده، قال عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمُقراطي في مدينة أم الفحم رياض محاميد، أن:" مدينة أم الفحم تقوم منذ أسابيع على إقامة وقفات نصرةً للقدس والمسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح وللمدن المختلطة، واليوم ايضًا لقطاع غزة، حيث هذا أقل الواجب الوطني الذي ممكن أن نقوم به تجاه إخواتنا في كل المناطق، انهينا المسيرة التي شارك بها الآلاف من أهالي المدينة، فيما انه غدًا سيكون مسيرة مشاعل، بعد صلاة المغرب، هذه المسيرة ستسير في أحياء المدينة ومهم المشاركة بها". وبشأن الإضراب غدًا، قال:" نريد ان يكون الإضراب كامل، ونود ان يشارك في الإضراب جميع الأهالي في كافّة قطاعات العمل، وهذا أقل واجب نقدمه لشعبنا الفلسطيني". وبخصوص المواطنين العرب، الذين يظهرون عبر وسائل الإعلام الإسرائيليّة، أعرب:" هناك فئة للأسف الشديد تقوم بالتحريض الغير مباشر على أبناء شعبنا وجلدتنا، إذ اننا نتعز في كل شبابنا الذين يتظاهرون وأيضًا من تم اعتقاله، ومن جرح حيث انه هناك إصابات حرجة، ومنهم الشاب الذي أصيب برصاص الشرطة من مدينتنا ونتمنى له العلاج والشفاء".

 
زياد ابو شقرة

ومن جانبه، قال السيد زياد أبو شقرة العضو في البلدية، أنه:" من خلال المسيرة التي جرت اليوم في المدينة نعرب عن انتماؤنا وتضامننا، مع ما يحدث في الشيخ جراح والقدس والعدوان الغاشم القاتل على إخوتنا في قطاع غزة، ونضغط ليتم إيقافه ولحفظ الأمن والأمان للصغار والكبار، وايضًا للخروج من منازل اهالينا في حي الشيخ جراح، وإيقاف الإنتهاكات والاقتحامات والإعتداء على المصلين والمرابطين في المسجد الأقصى المبارك". وناشد أبو شقرة:" أناشد كل الأهالي في المدينة الإلتزام غدًا في الإضراب، وذلك لأننا شعب واحد في غزة والشيخ جراح والقدس وكل الأماكن، وإيقاف الدم والظلم الذي يعم في قطاع غزة والشيخ جراح، وإعطائنا حقنا في الصلاة في كل مناطق المسجد الأقصى".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244760.23
BTC
0.53
CNY