الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:02

اتجاه: مسعانا حماية الحق الفلسطيني

العرب - الناصرة
نُشر: 20/11/08 07:12

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن جمعية "اتجاه" حول مقاطعة مؤتمر ديربان، جاء فيه:
اعلان وزيرة الخارجية الاسرائيلية بمقاطعة اسرائيل لمؤتمر ديربان الثاني لمناهضة العنصررية هو مسرحية اسرائيلية هدفها ابتزاز دول العالم ومجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة ومسعى اسرائيلي للتهرب من دمغها ككيان عنصري استعماري. ومحاولة السمسرة باللاسامية من اجل اسكات الراي العام العالمي المناصر للحق الفلسطيني والمناهض لجرائمها ضد الانسانية  والمناهض لتعريفها وجوهرها العنصريين كدولة يهودية ودولة اليهود.
ان مؤتمر ديربان الثاني والذي ينظمه مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة في جنيف في نيسان 2009، يشكل مراجعة للتطور الذي حصل في دول العالم منذ مؤتمر ديربان الاول عام 2001 لمناهضة العنصرية. وتعتبر اسرائيل في طليعة الدول التي تشهد تصعيدا متواصلا في العنصرية البنيوية الكولونيالية الرسمية والشعبية والتشريعية.



ان تصريح تسيبي ليفني فيه مسعى اسرائيلي رسمي بالتعاون مع المنظمات الصهيونية العالمية للنيل من شرعية مؤتمر ديربان الثاني واستباقا لكل امكانية لدمغ اسرائيل والدعوات لفرض العقوبات عليها ومقاطعتها.
ان اتحاد الجمعيات العربية (اتجاه) والذي يحظى بصفة استشارية من الامم المتحدة يلعب دورا فعالا في اقامة تحالف فلسطيني عربي اقليمي وعالمي من المنظمات غير الحكومية للتأثير على مجريات المؤتمر والدعوة لاجراءات عقابية على اسرائيل. ويحذر اتحاد الجمعيات من الوهم بامكانية تحقيق انجازات دون موقف فلسطيني وعربي ودولي يواجه املاءات اسرائيل والولايات المتحدة ورافضا الرضوخ لها. كما ويحذر من الوهم بامكانية تغيّر موقف الولايات المتحدة الداعم بشكل مطلق لاسرائيل، ويحذر كما في مؤتمر ديربان الاول من الموقف المتواطيء مع اسرائيل والذي سلكه الاتحاد الاوروبي في حينه ووفر الغطاء لحماية اسرائيل على حساب الفلسطينيين ضحايا احتلالها وعنصريتها.
ان اتحاد الجمعيات العربية والذي يسعى لاوسع تحالف فلسطيني عربي ودولي انما يدعو منظمات المجتمع المدني وحركات التضامن العالمية وحركات المقاطعة وحركة مناهضة التطبيع العربية وكل القوى السياسية والنقابية والاهلية  العلمانية منها والدينية ومنظمات الجاليات الفلسطينية الى التنسيق وتقاسم العمل ودعم المبادرة التي اطلقها المجتمع المدني الفلسطيني في الوطن والشتات بشأن مقاطعة اسرائيل وفرض العقوبات عليها والى دمغ ككيان استعماري عنصري ودمغ الصهيونية بالعنصرية. وهو الشعار الذي طغى في مؤتمر ديربان الاول "الصهيونية عنصرية – اسرائيل ابرتهايد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237813.88
BTC
0.51
CNY