أخبارNews & Politics

بئر السبع| الشرطة تكثف تواجدها في المدينة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بئر السبع| بعد مسيرات الموت للعرب وتخوف العرب من الخروج من بيوتهم - الشرطة تكثف تواجدها في المدينة

المحامي شحدة بن بري: شرطة بئر السبع قامت باعتقال العرب الذين دافعوا عن مصالحهم التجارية، وخرقت الأنظمة المتبعة حين اقتحمت الحرم الجامعي لاعتقال الطلاب العرب المتظاهرين 

اليوم، الجمعة، سيتم النظر في تمديد اعتقال الطلاب العرب في محكمة الصلح في المدينة، وأعلن محاضرون عن حضور المحكمة للتضامن معهم 


خاص بـ"كل العرب" - بعد ليلة متوترة، ليلة عيد الفطر، قام خلالها ناشطون في اليمين المتطرف بالاعتداء على مواطنين عرب في بئر السبع وهم يصرخون "الموت للعرب"، ومحاولة تخريب ممتلكاتهم في السوق البلدي، كثفت شرطة المدينة بالتعاون مع مفتشي البلدية من تواجدها في الشوق ومنعت مسيرة يمينية متطرفة.

ويفيد مراسل "كل العرب" الذي قام بجولة في المدينة الليلة، أنّ الأوضاع هادئة وأن عناصر الشرطة ينتشرون في شوارع المدينة.

وكان مواطنون عرب من مدينة بئر السبع عبروا عن تخوفهم من الخروج من المدينة، وحتى أنهم شكلوا مجموعة واتس-اب لمتابعة الأحداث عن كثب.

وفي المقابل، قال المحامي شحدة بن بري، أحد سكان المدينة، في حديث لمراسل "كل العرب": "تميزت محطة شرطة بئر السبع بعنصريتها وبالاعتقالات بالجملة ضد العرب بما في ذلك الاعتداءات الجسدية على المتظاهرين العرب، خاصة في صفوف الطلاب الجامعيين الذين لم يستعملوا أي نوع من العنف".

وتابع قائلا: "وفي السوق البلدي حتى حين تم الاعتداء على ممتلكات المواطنين العرب، قامت باعتقال العرب الذين دافعوا عن مصالحهم التجارية. أنا أعيش في بئر السبع منذ عام 1973 ولأول مرة أتخوف من الخروج من بيتي أنا وآلاف المواطنين العرب في المدينة، بعد منح ترخيص لليمين بالاعتداء على المواطنين العرب دون محاسبة".

وذكر المحامي بن بري أنه سيتم غدا التداول في قضية المعتقلين العرب من الطلاب، حيث قرر المحاضرون الوقوف إلى جانبهم وحضور المحكمة للتضامن معهم. وأكد الناشط الحقوقي أن "الشرطة عندما اعتقلتهم اقتحمت الحرم الجامعي وخرقت الأنظمة المتعامل بها فيما بين الجامعة كمؤسسة أكاديمية مسؤولة عما يجري في الحرم، ولم يتم تنسيق دخولهم حتى مع رجال أمن الجامعة".

وفي ديمونا قام أوباش اليمين بتحطيم واجهة محل لمالكه العربي مراد أبو جامع، حيث عبر قياديون في المدينة عن ادانتهم بشدة لهذا العمل العنصري، لأشخاص حضروا من خارج المدينة.

واعتقلت شرطة بئر السبع 13 بهوديا قاموا بالتجمهر وخرجوا يحملون أدوات حادة للبحث عن عرب في عدد من الأماكن، ومنعت وصولهم إلى الشارع الرئيسي.









كلمات دلالية