أخبارNews & Politics

صلح الناصرة: تمديد اعتقال 9 من الشباب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

صلح الناصرة: تمديد اعتقال 9 معتقلين واطلاق سراح 4 اخرين


مددت محكمة الصلح في الناصرة اليوم الاثنين، اعتقال 9 من الشبان المعتقلين في الاحداث التي وقعت الليلة الماضية في منطقة العين بالمدينة واطلقت سراح 4 منهم.

وفي حديث لكل العرب مع المحامي حسام موعد قال:" الحديث يدور عن 13 معتقلا غالبيتهم طلاب جامعيين وبينهم قاصرين ايضا ، تم تمديد اعتقال شابين حتى الاربعاء وشاب حتى الخميس والباقي سيتم النظر بتمديد اعتقالهم حتى نهاية اليوم".

وأضاف المحامي موعد:" نتوقع ان يتم تمديد اعتقال معظم المعتقلين واطلاق سراح من 2-3 معتقلين، ذلك بسبب تشديد الشرطة بسبب الاحداث التي تسود البلاد، يشار الى ان غالبية المعتقلين تعرضوا للضرب والعنف ويعانون من اصابات".
 يتواجد في المحكمة ممثلين عن الاحزاب والحركات السياسية بينهم نائب رئيس بلدية الناصرة الحاج سمير سعدي والنائب هبة يزبك وحنين زعبي وعائلات المعتقلين. يترافع عن الشبان كل كم المحامين يزيد ابو احمد ، فادي زعبي ، خالد حمدان واشرف محروم

وكانت قد شهدت مدينة الناصرة امس الاحد مواجهات بين الشرطة والشبان خلال مظاهرةمنددة باحداث القدس والاقصى ، حيث اعتقلت الشرطة أكثر من 13 شابًا بشبهة الاخلالبالنظام حسب ادعاء الشرطة.

وقد وصل العشرات من المواطنين امام المحكمة للتظاهر احتجاجًا على الاعتقالات،قائلين ان المظاهرات شرعية ومن حقهم التظاهر على ما يحدث من اعتداء على المقدسات في مدينة القدس.
 كما وقررت المحكمة اطلاق سراح المعتقلين اركان بدرة وصدقي مقصقص ومحمد حافي وزاهر بولس بشروط مقيدة، حيث ترافع عنهما المحاميان يزيد ابو احمد وخالد حمدان حاج يحيى.


المحاميان يزيد ابو أحمد وأشرف محروم

إقرا ايضا في هذا السياق: