أخبارNews & Politics

غدًا| إغلاق شوارع وتواجد مكثّف للشرطة بالقدس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

غدًا| إغلاق شوارع وتواجد مكثّف للشرطة بالتزامن مع ما يسمى بيوم توحيد القدس - دعوات لشدّ الرحال للأقصى


تشهد مدينة القدس غدّا الاثنين إغلاق شوارع وتواجد مكثّف لقوات الشرطة الاسرائيلية بالتزامن مع ما يسمى بـ"يوم توحيد القدس" واعلان المجموعات الاستيطانية لتنظيم مسيرة الاعلام الاسرائيلية الى جانب مخططات لاقتحام المسجد الأقصى المبارك.
وعليه صدرت دعوات لشدّ الرحال الى المسجد الأقصى المبارك بدءًا من مساء اليوم الأحد والاعتكاف والرباط فيه من أجل التصدّي لقطاع المستوطنين ومنع الاقتحامات.

وفي العودة الى ما ستشهده القدس غدًا، فإنّه من المرتقب أن يتم إغلاق عدد من الشوارع الرئيسية بسبب وجوداحتفالات يوم توحيد شطري القدس ومسيرة الاعلام وذلك من الساعهة الرابعة عصراً لغاية الساعه التاسعة مساءً، أمّا الطرق التي سوق يتم إغلاقها فهي:"شارع القدس الخليل (تلبيوت)، نفق المصرارة، المصرارة باب العمود محطة الباصات (باصات الجنوب)، جوره العناب باب الخليل باب الجديد،  شارع السلطان سليمان محطه الباصات وباب الساهرة، شارع الملك داود مأمن الله.


أرشيف شرطة إسرائيل

من جانبها أعلنت شرطة اسرائيل عن استعدادتها من خلال بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي جاء فيه:"انهت شرطة اسرائيل استعدادها للاحداث المقرر اجراؤها 10.05.2021-09 في مدينة القدس.
ستقوم الشرطة بنشر افرادها وافراد من شرطة الحدود ومتطوعين للحفاظ على الامن العام والممتلكات وضمان سلامة المواطنين وتنظيم حركه السير بالتركيز على الاحداث المركزية لذكرى 54 عام لاورشليم القدس، وحفل "الليل الابيض" ومسيرة "ريكود هدجاليم" والمراسم الرسمية التي ستجرى في جفعات هتحموشت.

مسيرة "ريكود هدجاليم" 10.05.2021 تعليمات حول تنظيم حركه السير:

سيتم اغلاق عدة طرق بين الساعة 14:00 و 19:00 امام حركة المركبات ومنها:
بتسلئيل، هميليخ جورج واجرون.
هذا وسيتم فتح الطرقات وفقاً لتقدم المسيرة.

سيتم اغلاق عدة طرق بين الساعة 14:00 و 22:00 ومنها:
يتسحاق قريب، شلومو هميليخ، حتيفات يروشلايم، تسنحانيم، هندسة وطريق حايم بار ليف نحو الجنوب.

هذا وسيتم تعطيل حركة القطار الخفيف خلال مسيرة "ريكود هدجاليم" في المحطات القريبة من ميدان تساهل في كلا الاتجاهين.

ستعمل المواصلات العامة في طرقات بديلة، للمعلومات يرجى الاتصال على مركز معلومات شركة ايجيد على الرقم 2800*.

الشرطة تناشد المشاركين في مسيرة "ريكود هدجاليم" الامتثال لتعليمات منظمي المسيرة والامتناع عن اعمال العنف الجسدية والشفهية والاستمتاع من هذه التجربة المهمة والحفاظ على النظام العام.

حفل "ليلة لافان" في ميدان صفرا يوم 09.05.2021 بين الساعات 20:00 و 02:00:

سيتم نشر افراد الشرطة للحفاظ على النظام العام وضمان أمن وسلامة المشاركين والممتلكات واجراء الحفل بشكل سليم حتى ساعات الليل.

تجهزت الشرطة لنشر افراد شرطة علنيين وسريين وستعمل بشكل حازم لردع اي محاولة للاخلال بالنظام.

الشرطى لن تتساهل مع كل من يحاول استخدام العنف الجسدي او الشفهي مستخدمة كافة الوسائل المتاحة امامها ضد المتشبهين بالاخلال بالنظام العام بهدف إحالتهم الى العدالة.

شرطة اورشليم القدس تناشد الجمهور التحلي بالصبر والامتثال الى تعليمات افراد الشرطة في الميدان واعتماد طرق بديلة واستخدام المواصلات العامة.

يمكن الاتصال على مركز المعلومات الوطني للشرطة على الرقم 110 لتلقي اي معلومات حول الاحداث المقررة في مدينة القدس."، الى هنا نصّ بيان الشرطة.

 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
القدس الشرطة