شباب وصبايا

عززي بناء الكولاجين لبشرتك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حواء: عززي بناء الكولاجين لبشرتك من خلال تناول هذه الفيتامينات والأطعمة


عزيزتي حواء، لتتمتعي ببشرة نضرة وخالية من التجاعيد عليك الاعتناء بها من الداخل والخارج، فلا يكفي أن تستخدمي الكريمات والماسكات، بل عليك بالتغذية الصحيحة والسليمة والحرص على تنازل أغذية تساهم في زيادة الكولاجين. لذلك أكثري من تناول الأطعمة التي سنقدمها لك فيما يلي:


صورة توضيحية

البروتين
من المهم تناول البروتين يومياً، فالكولاجين أساسه بروتين، وهو يتواجد في عدة أطعمة أهمها:
الأسماك، اللحوم (بدون دهون)، الدجاج (الأبيض حصراً)، البيض، الحبوب.

أوميغا 3
تعتبر الاحماض الدهنية اوميغا 3 حيوية جداً لصحة بشرتك، لذا لا بد من تناول الأطعمة التي سنذكرها، أو يمكن استبدالها بحبوب اوميغا 3 إن تعذر تناول هذه الأطعمة:
الأسماك الدهنية (التونة، السلمون، السردين)،الجوز، بذور الشيا،بذور الكتان.

الثوم
يحتوي الثوم على مستويات مرتفعة من مادة الكبريت، والتي تساهم بدورها في استقلاب الكولاجين والتقليل من عملية تحليله في الجسم.

مرق العظام
يعد من أهم وأفضل الأطعمة الغنية بالكولاجين وأكثرها شيوعًا. حيث يتم طهي العظام من أجل استخلاص الكولاجين الموجود فيها، كما يتم الحصول على الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والأحماض الأمينية عن طريق تناول مرق العظام.

الخضراوات الورقية
أطعمة غنية بالكولاجين أبرزها الخضروات الورقية الخضراء، ومن الأمثلة عليها السبانخ ، واللفت، والسلق الأخضر، وجميع الخضار التي تحصل على لونها من الكلوروفيل، وهو معروف في خصائصه المضادة للأكسدة. وقد وجد أن الكلوروفيل يساهم في تحفيز إنتاج الكولاجين ويقلل من عملية تحلله في البشرة.

البندورة
تحتوي الطماطم على نسب عالية من فيتامين ج (Vitamin C)، حيث أن الحبة المتوسطة من الطماطم توفر ما يقارب 30% تقريبًا من الحصة اليومية التي يحتاجها الجسم، لكن يبقى الان معرفة الصلة بين فيتامين ج والكولاجين.

يساعد فيتامين ج في تحفيز واستقلاب إنتاج الكولاجين في الجسم، بالتالي تناول مصادر فيتامين ج من شأنه أن يدعم ويزيد من إنتاج الكولاجين أيضًا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حواء كولاجين بشرة