أخبارNews & Politics

احذروا عمليات نصب واحتيال تحت اسم بريد اسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

احذروا النصب تحت اسم البريد: لا تثقوا برسائل أي شركة رسمية تطلب منكم إدخال بيانات بطاقات الاعتماد

نناشد جميع المواطنين بأخذ الحيطة والحذر من أي رسالة نصيّة غريبة تصل إلى هواتفكم بالذات تلك التي تكون مرفقة بروابط غريبة


في السنوات الأخيرة نلاحظ ارتفاعًا بنسبة تعرّض المواطنين للنصب من قبل شركات نصب التي تقوم بانتحال أسماء مؤسسات وجهات رسمية، وتطلب من المواطنين إدخال بياناتهم الشخصية لسرقتهم لاحقًا. 

وفي هذا السياق توجّه أحد المواطنين إلى موقع كل العرب بعد أن حاولت إحدى شركات النصب والاحتيال من النّصب عليه، وذلك لتحذير باقي المواطنين من الوقوع في شرك هذه الشركات.

تستهدف شركات النصب والاحتيال المواطنين بشكل عشوائي تحت اسم بريد اسرائيل، حيث تقوم الشركة بإرسال رسالة نصية يُبلّغ من خلالها الشّخص أنّ بانتظاره رزمة وعليه أن يدخل بياناته ليستلمها خلال أربعة أيام، ومرفق مع الرسالة رابط موقع عليه لوغو البريد مع بعض الخانات التي يجب أن يتمّ إدخال فيها بعض البيانات المتعلّقة ببطاقة الائتمان.

المواطن الذي توجه إلى كل العرب أكّد: "استغربت من الرسالة لأني لم أكن بانتظار أي رزمة عن طريق البريد، لذلك توجّهت لموظف في وحدة حماية السايبر الذي أكّد لي أنّ الرّابط تابع لشركة نصب واحتيال ولا يمت للبريد بصلة، وقال بأنّه على المواطنين ألا يثقوا بالرسائل التي تصلكم وتطلب منكم إدخال تفاصيلكم وبيانات بطاقات ائتمانكم بالكامل، فقد تقعون في فخ شركات النصب، ويجب الحذر بشكل بالغ فأي رسالة من جهة رسمية تطلب جميع البيانات بشكل واضح هي رسالة غير موثوقة".

نناشد جميع المواطنين بأخذ الحيطة والحذر من أي رسالة نصيّة غريبة تصل إلى هواتفكم بالذات تلك التي تكون مرفقة بروابط غريبة تطلب منكم وضع بياناتكم. اتّصلوا بالجهات الرسمية وتأكّدوا قبل وضع أي من تفاصيلكم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نصب احتيال