أخبارNews & Politics

عمال معهد فينجيت يغلقون مدخل المعهد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عمال معهد فينجيت يغلقون مدخل المعهد احتجاجا على رفض الادارة احترام الاتفاقية الجماعية


بدء عمال معهد فينجيت، المعهد الوطني للتميز في الرياضة، بخطوات نقابية في اعقاب رفض ادارة المعهد تطبيق اتفاقية العمل الجماعية التي تم توقيعها قبل نحو 5 سنوات. ويحتج العاملون على سلوك ادارة المعهد والمدير العام شاي ابراهامي، مناشدين اياه الاستقالة في اعقاب تجاهله والمماطلة التي يتبعها وسوء النية خلال المفاوضات الجارية مع ممثلي العمال.


وأغلق عمال المعهد مدخل المعهد ويعملون على تشويش افتتاح المسابقة الاولمبية المخصصة للأولاد التي من المخطط ان تجرى في هذا الوقت بحضور وزير الثقافة والرياضة حيلي تروبر. ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها : "بدون عمال- لا وجود للمعهد"، نحن مضربون- ادارة فينجيت فشلت" و" نحن نطلب تطبيق الاتفاقية الجماعية".
وقال رئيس لواء نتانيا في الهستدروت موشيه سمياه:" رغم الرغبة الحسنة للعمال، من المؤسف ان تتصرف ادارة المعهد بسوء نية وخلافا لوعوداتها، وتخرق اتفاقية العمل الجماعية. من المهم التشديد على اننا سمحنا بدخول الاولاد المتسابقين الى المسابقة التي جرت في المعهد".
وعقب رئيس لجنة العمال في معهد فينجيت كوتي درعي:" لقد بلغ السيل الزبى، هناك من يتجاهل عمال المعهد. مدير عام المعهد شاي ابراهامي يستهتر بالعمال وبحقوقهم. منذ اشهر نحن نحاول بكافة الوسائل الوصول الى نهاية المفاوضات، لكن من الواضح ان ادارة المعهد ووزارة المالية لا ينوون دفع اجور العمال وتطبيق الاتفاقية التي تم توقيعها حتى عام 2017. من المؤسف اننا وصلنا الى هذا الوضع الذي به نضطر الى اعلان الاضراب عن العمل في المعهد، لكن المسؤولية الاخيرة تقع على عاتق ادارة المعهد فقط".


كلمات دلالية