السلطات المحلية

وزير الثقافة والرياضة يزور الناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزير الثقافة والرياضة يزور الناصرة


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة جاء فيه ما يلي: "زار أمس الاربعاء 28/04/2021 مدينة الناصرة وزير الثقافة والرياضة يحيئيل طروبر حيث التقى مع رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلّام في ديوان رئيس البلدية وهدفت الزيارة تفقد بعض مؤسسات المدينة الثقافية والتربوية".


وتعتبر هذه الزيارة الاولى للوزير لمدينة الناصرة ولبلديتها. رئيس البلدية رحب وأضاف البيان: "بالوزير الضيف وأطلعه على وضع المدينة بشكل عام والضرر الذي لحق بها جراء وباء الكورونا وانعكاساته الخطيرة على مصالحها ومتاجرها وفنادقها ومطاعمها ووضعها الاقتصادي حيث تزايدت البطالة فيها بشكل غير مسبوق ووصلت الى ما يقارب 40% الأمر الذي يعني انهياراً كبيراً كونها مدينة تعتمد السياحة كمصدر هام لاقتصادها. وقدم رئيس البلدية للوزير شرحاً واسعاً عن المدينة تاريخاً ومكانة وقدسية وتحدث عن مخططاته المستقبلية خاصة تلك التي تعتمد دعم وزارة الثقافة والرياضة متطرقاً بالذات لمدرج القفزة الذي كلف ملايين الشواقل حتى تمَّ بنائه واليوم لتشغيل مثل هذا المدرج *الذي تقريباً لا يوجد مثله في البلاد *بحاجة لميزانيات كبيرة طالباً الدعم من وزارة الثقافة والرياضة".

واختتم البيان: "كذلك طالب رئيس البلدية بدعم مخطط البلدية ببناء ستاديون القفزة هذا المشروع الذي تتعدى ميزانيته 150 مليون شيكل وهو بمثابته المشروع الرياضي الأضخم في الشمال. وكان وزير الثقافة والرياضة قد جاء الى الناصرة بهدف زيارة ودعم مؤسسة المنارة ومؤسسة الكلية الاكاديمية الفرنج لفن المسرح حيث قام بعد انتهاء اجتماعه برئيس البلدية بزيارتهما والالتقاء بإدارة مؤسسة المنارة والكلية الأكاديمية لفن المسرح" إلى هنا نصّ البيان.


 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الناصرة